الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز القطان بغزة يختتم عدد من الدورات التدريبية الصيفية للمعلمين والمديرين والمشرفين

نشر بتاريخ: 13/08/2007 ( آخر تحديث: 13/08/2007 الساعة: 13:00 )
غزة -معا- اختتم مركز القطان للبحث والتطوير التربوي بغزة عدداً من الدورات التدريبية الصيفية للمعلمين والمديرين والمشرفين .

وأفاد د. محمد أبو ملوح مدير المركز بأنه للسنة السابعة على التوالي نظم مركز القطان دورات تدريبية مكثفة للمعلمين والمديرين ومساعديهم والمشرفين التربويين حيث تقدم لهذه الدورات 387 معلماً ومعلمة من مؤسسات تربوية مختلفة ( مدارس حكومية، ووكالة الغوث الدولية، ومدارس خاصة).

واضاف في بيان وصل معا نسخة منه انه تم استيعاب 202 معلم ومعلمة مقسمين على خمسة دورات مدة كل منها أسبوع بواقع 30 ساعة تدريبية : العلوم، الدراسات الاجتماعية، اللغة العربية، الرياضيات، لغة انجليزية، كما تقدم لدورة المديرين والمشرفين 58 مديراً ومشرفاً تم استيعاب 37 منهم.

وأكد د. أبوملوح ان هدف هذه الدورات مناقشة نظريات وطرق تدريس تربوية حديثة وتطبيقها على واقعنا التعليمي الفلسطيني حيث يعمل المشاركون على تطوير معرفتهم الأكاديمية والمهنية كل في تخصصه وكيفية تعليمها وتطبيقها من خلال عمل مجموعات وورش عمل، هذا بالإضافة إلى بناء المعرفة بالحاسوب من خلال توظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم والقدرة على توظيف البرامج المختلفة في المجال التربوي- التعليمي والإداري.

وتقدم هذه المساقات للجميع مجاناً مع حوافز لأهل خان يونس ورفح بتغطية تكاليف المواصلات ليس للدورات الصيفية فقط بل أيضاً للمشاركة في كل أنشطة المركز على مدار العام.

هذا ويسعى المركز من خلال رؤيته ورسالته التي يسعى من أجلها للارتقاء بالعملية التعليمية التعلمية في فلسطين من خلال تطوير وتحسين والارتقاء بأداء المعلمين.