السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"بيكتي" توقع اتفاقية لإحتضان افكار إبداعية من الخريجين الجدد وذوي الدخل المحدود

نشر بتاريخ: 13/08/2007 ( آخر تحديث: 13/08/2007 الساعة: 13:38 )
معا- وقعت الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (بيكتي) إتفاقية مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي/ برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني (UNDP) .

وذلك على هامش حفل إطلاق مشاريع شبكة الأمان الاجتماعي التعزيزية لتمكين العائلات الفلسطينية المحرومة اقتصادياً وذلك بدعم من البنك الإسلامي للتنمية وإشراف من الـ UNDP بالتعاون مع السلطة الوطنية، حيث تنفّذ هذه المشاريع مؤسسات التنمية المحلية في فندق جراند بارك حضره عدد من الوزراء وممثلون عن كافة المؤسسات المشاركة.

وأعرب ليث قسيس مدير عام الحاضنة عن سعادته بالفوز بهذا المشروع بمبلغ 500000 دولار أمريكي للمساهمة في تحقيق بعض أهداف الحاضنة المتمثلة باحتضان أفكار إبداعية وتوفير فرص العمل في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حيث ستخصص هذه المنحه لمساعدة خريجين جدد، عاطلين عن العمل او ذوي الدخل المحدود بإحتضان وتنفيذ مشاريع ذات جدوى تجارية.

وأضاف قسيس أن بيكتي تعكف حالياً على استقطاب وتوفير مصادر تمويل أخرى لإحتضان مشاريع قد لا تنطبق عليها شروط هذه المنحة علماً بأن لدى الحاضنة الآن مجموعة من المشاريع التي يتوقع لها جدوى اقتصادية وامكانية تسويق حيث توفر العشرات من فرص العمل النوعية ذات الطابع المعرفي.

بدوره دعا المهندس حسن عمر، مدير العمليات وتكنولوجيا المعلومات في بيكتي جميع الخريجين الجدد في مجال تكنولوجيا المعلومات والإتصالات في كافة محافظات الوطن الى التوجه للحاضنة للإستفادة من خدماتها وحثّهم على الريادة والإبداع والتقدّم بأفكارهم لدراستها وتقييم إمكانية تنفيذها وتسويقها.

وأضاف أن في بيكتي فرصة لكافة أبناء قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الفلسطيني الواعد آمل أن يتم استغلالها على أكمل وجه.