الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الطبية تختتم عدد من المخيمات الصيفية في قرى وبلدات طولكرم

نشر بتاريخ: 13/08/2007 ( آخر تحديث: 13/08/2007 الساعة: 15:25 )
طولكرم -معا- إختتمت الإغاثة الطبية في محافظة طولكرم المخيمات الصيفية التي نظمها برنامج التأهيل المجتمعي التابع للإغاثة في قرى وبلدات كفر جمال، وكفر عبوش، وبيت ليد، وكفر اللبد قضاء طولكرم.

وأوضحت منسقة برنامج التأهيل نهريز عوفة أن هذه المخيمات استمرت لمدة أسبوعين، بمشاركة ما يقارب (600) من كلا الجنسين، ومن الفئات العمرية(13-16)عاماً، منهم(70) طفلاً من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال عوفة، أن المشاركين في المخيمات تلقوا التدريبات العملية والنظرية على أيدي متطوعين ومرشدين مختصين، كما تلقوا دورات تدريبية في مجال الإدارة والفنون والمسرح والكرة الحمراء والتثقيف الوطني وحقوق الطفل، مشيرةً إلى أن هذه المخيمات اشتملت ايضاً على تنظيم أيام ترفيهية مفتوحة وأيام تفريغ وعروض مسرحية ورحلات وأيام طبية.

وأوضحت منسقة برنامج التأهيل، أن البرنامج قام بالتعاون مع الهيئة المستقلة للدفاع عن حقوق المواطن، ولجنة الانتخابات المركزية، بعمل تمرين إنتخابي للأطفال وإنتخاب خمسة أطفال لأدارة الأطفال أنفسهم، بهدف تعريفهم على العملية الإنتخابية الديمقراطية، وتعريفهم بفنون العمل والقيادة الحكيمة.

ونوهت عوفة إلى تنظيم احتفالات بهذه المناسبة في المواقع المذكورة كل على حدة بحضور رؤساء البلديات والفعاليات فيها وتكريم المرشدين والأطفال وتقديم الهدايا لهم، موضحة ان هذه المخيمات أشرف عليها كل من ردينة أبو جراد ونعيمة الكحلة وسهير عودة وغدير عطا.