الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة لجان العمل الصحي تصدر تقريرا موسعا عن المؤتمر الدولي الشبابي

نشر بتاريخ: 13/08/2007 ( آخر تحديث: 13/08/2007 الساعة: 17:34 )
رام الله- معا- اصدرت مؤسسة لجان العمل الصحي نشرة تضمنت جملة من المواضيع الصحية والتنموية ، ومنها تقريرا موسعا عن المؤتمر الدولي الشبابي الذي نظمته المؤسسة مؤخرا بقلم يوسف حبش منسق العلاقات العامة ، إضافة إلى تحقيق للإعلامي خالد الفقيه المنسق الإعلامي للمؤسسة تناول فيه تحويل إسرائيل أراضي السلطة الفلسطينية إلى مكب للنفايات السامة ،مشيرا إلى انتشار ظاهرة إمراض السرطان في جنوب محافظة الخليل .

وأشتمل العدد كذلك في افتتاحيته على مخاطر وانعكاسات أحداث غزة الأخيرة على القضية الوطنية والديمقراطية المجتمعية ، وفي مقالة له في نشرة أمل أكد مدير عام المؤسسة الدكتور احمد المسلماني أن الحوار والوحدة هما الخيار الممكن والواقعي للخروج من حالة التشرذم على الساحة الفلسطينية .

وتضمن العدد عددا من التقارير الإعلامية عن نشاطات وإنجازات المؤسسة ومنها المخيم الدولي الذي نظمته قرب جدار الضم والفصل العنصري في بلدة بلعين بمشاركة عشرات الأجانب .

إلى ذلك احتفلت العمل الصحي بتخريج دورة إسعاف أولي نظمها مركز الباذان الصحي التابع لها واستمرت لمدة شهر بواقع 15 لقاء استهدف طالبات المدرسة الثانوية هناك .

وفيي حفل التخريج أشاد رئيس المجلس المحلي ومدير المدرسة في الباذان بدور العمل الصحي في خدمة المواطنين هناك والتخفيف من الام ومعاناة الحصار الذي يتعرضون له .

أما الدكتور احمد المسلماني فأكد بدوره حرص مؤسسة لجان العمل الصحي على تعزيز الدور الصحي والتنموي للمواطنين والفئات المهمشة في الريف الفلسطيني لتدعيم صمودهم .

كما افتتحت العمل الصحي في طوباس بالتعاون مع جمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا المخيم الصيفي أجيال 3 بمشاركة 100 طفل وطفلة من الأعوام ما بين 9-12 سنة ، وقال المشرفون على المخيم ان من بين المشاركين عددا من الأطفال مرضى الثلاسيميا بهدف دمجهم في المجتمع عبر النشاطات المشتركة والنشاطات الترفيهية والتثقيفية والرياضية . والمخيم مدعوم من مؤسسة شارك وشركة المشروبات الوطنية .

وفيي بلدة جيوس بمحافظة قلقيلية نظم مركز أبناء المستقبل التابع للمؤسسة حفلا لتكريم 51 طالبا وطالبة نجحوا في امتحانات الثانوية العامة .

وقال احمد الراعي منسق برنامج قلقيلية التنموي أن الحفل حضره 1500 مواطن وان الطلبة المكرمين كانوا قد استفادوا وخلال العام الدراسي من دورات تقوية في مختلف المباحث على مدى العام الدراسي.