الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية غزة: لم يعد مجالاً لأحد أن يشكك في نتائج امتحانات الثانوية بعد ترحيب الجامعات بالطلاب ونتائجهم

نشر بتاريخ: 13/08/2007 ( آخر تحديث: 13/08/2007 الساعة: 17:43 )
خان يونس-معا-قال وزير التربية والتعليم في الحكومة المقالة حمد الاغا "أنه لم يعد مجالاً لأحد أن يشكك في نتائج امتحانات الثانوية، وخاصة بعد أن رحبت الجامعات الفلسطينية منذ اللحظة الأولى لإعلان النتائج بجموع الطلبة الناجحين لقبولهم في كلياتها وتخصصاتها المختلفة .

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها في حفل تكريم للطالبات الناجحات وذويهم نظمته الكتلة الإسلامية في قاعة "شهاب بالاس"بمدينة غزة، شمل تكريم 700طالبة في القسمين العلمي والأدبي.

وقال الاغا "ما أجملها من لحظات ونحن نقف أمام بناتنا الناجحات اللاتي تخرجن من الثانوية العامة لهذا العام، وأنا أرى في عيونهن الفرحة، كما أرى فيهن الوفاء لزميلتهن عائشة الشوا التي نالت الشهادة في الآخرة وهي في طريقها لتقديم الامتحانات، والتي كنا نتوقع أن تكون من أوائل القطاع لتفوقها وإرتفاع درجاتها في الإمتحانات التي قدمتها، ولكن الفردوس الأعلى عند بارئها كان أسمى لها مما في الدنيا وما عليها".

وقدم الأغا التحية للجنود المجهولين في وزارة التربية والتعليم وجميع الطواقم الفنية والإدارية والمراقبين والعاملين بالوزارة، وذلك لجهودهم المضنية التي أثمرت بنجاح امتحانات الثانوية العامة وإعلان النتائج بشكلها الصحيح، وكذلك لوزارة الداخلية التي ساعدت على الانضباط وتوفير الجو الهادئ للطلبة في اللجان والقاعات.

وطمأن الأغا كافة الطالبات والطلاب الناجحين في الثانوية العامة لهذا العام، موضحاً أن الجامعات العربية والدولية تقدر جيداً الظروف القاسية التي يمر بها الشعب الفلسطيني، فلن يُحرم الطلبة من الالتحاق بأي جامعة أوكلية على المستوى العربي والدولي.

واعتبر الدكتور النائب خليل الحية ، القيادي في حماس ، أن المرحلة القادمة تمثل الاختبار الأوحد للشعب الفلسطيني في الصمود أمام التغول الكبيرعلى القضية الفلسطينية من أطراف عدة، بعضها تتساوق في الخيانة بالعلن والبعض الآخر ربما يحافظ على أن يمسك العصا من النصف وكذلك آخرين ليس لهم إلا الصمت والخذلان.