الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يقتحم مستشفى المقاصد

نشر بتاريخ: 08/11/2014 ( آخر تحديث: 09/11/2014 الساعة: 11:02 )
القدس- معا - اقتحمت قوات الاحتلال مساء السبت مبنى مستشفى المقاصد الخيرية في بلدة الطور، واعتقلت شابا بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح.

وأوضح شهود عيان أن قوات الاحتلال قامت باقتحام مستشفى المقاصد وتفتيش ساحاته، ثم داهمت قسم الطوارئ واعتقلت أحد الشبان منه، واعتدت عليه بالضرب المبرح، وذلك بالتزامن مع مواجهات عنيفة في البلدة، كما امطرت القوات المستشفى بالقنابل الغازية والصوتية والمياه العادمة خلال اليومين الماضيين.

و أدانت ادارة المستشفى الهجمة البربرية التي انتهكت حرمة المستشفى مخالفة كل مواثيق جنيف الدولية والقانون الدولي الانساني، وطالبت الادارة المؤسسات الحقوقية والصليب الاحمر الدولي وممثلي الدول الاجنبية بالتدخل لوضع حد لهذه التصرفات المشينة والتي لا تحترم حرمة المستشفيات المخصصة لعلاج المرضى والمصابين، وكذلك وقف رشق المستشفى بالغاز المسيل للدموع والمياه العادمة.

وأضاف شهود عيان ان القوات قامت بالقاء القنابل الغازية بصورة عشوائية في شوارع البلدة، كما ألقت قنابل صوتية داخل محل"لعيونك للبصريات" وأجبرت كافة التجار على اغلاق محلاتهم التجارية، كما استهدفت المنازل السكنية.

واعتقلت القوات مساء السبت الفتى عمر ابو الهوى 14 عاما.

وشهد مخيم شعفاط وحي الصوانة وجبل المكبر مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال، واضرام الشبان النيران في البرج المراقبة عند حاجز المخيم.

واعتقلت القوات مساء السبت الشابين حمزة الجولاني، وشقيقه بلال، من بلدة سلوان.