الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عائلة القدوة معزولة في غزة وتسيطر على مراكز قوة كثيرة

نشر بتاريخ: 07/09/2005 ( آخر تحديث: 07/09/2005 الساعة: 19:48 )
غزة - معا - معلومات قليلة متوفرة عن عائلة اللواء موسى عرفات القدوة الذي اغتالته لجان المقاومة الشعبية في غزة واختطفت نجله . فاللواء عرفات هو ابن خال الرئيس عرفات ومن ابناء عمومته لا اصدقاء له ويجيد صناعة الاعداء اينما حل سواء في الاردن او سوريا او حتى غزة التي خاصم فيها الجميع بدءا من قادة الاجهزة الامنية وصولا الى الفصائل التي شارك في قمعها

وموسى عرفات متزوج وله ولد واحد اسمه منهل وهو قائد في جهاز الاستخبارات العسكرية وذراع والده الايمن والمسؤول عن القوة التنفيذية التي يستخدمها موسى عرفات في تحقيق مصالحه وله بنتان متزوجتان خارج غزة.

وبعد موت الرئيس ياسر عرفات وشقيقه فتحي ومقتل اللواء موسي عرفات القدوة يبقي من العائلة في مراكز حساسة ناصر القدوة وزير الخارجية الفلسطيني والحاج مطلق مدير الادارة والتنظيم في السلطة اضافة الى محافظ غزة

وكان اختيار اللواء موسى عرفات قائدا للامن العام من قبل رئيس السلطة الفلسطينية زاد من حالة الحنق والغضب في الشارع الغزي الذي كان يئن تحت وطأة الفساد والمحسوبية حيث اعتبر البعض اللواء موسى عرفات من رموزها في غزة..

موسى عرفات الذي ولد في السادس عشر من سبتمبر 1941 في مدينة يافا من أب من غزة وأم مقدسية كان مدار جدل دائم منذ قدومه إلى الأراضي الفلسطينية في أوساط السلطة الفلسطينية واوساط الاسلاميين .

حصل على الماجستير في العلوم العسكرية من أكاديمية تيتو في يوغسلافيا في أوائل الثمانينات وشارك في العديد من الدورات العسكرية في مصر وسوريا وفيتنام والصين وروسيا.

وبتعيينه قائدا للامن العام والامن الوطني وجهاز ال 17 والبحرية والاستخبارات عام 2004 اصبح موسى عرفات رجل الامن الاهم في القطاع والرجل الاكثر عداوة ايضا .