الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق أعمال مهرجان طولكرم السياحي الأول وإعلان طولكرم محافظة سياحية

نشر بتاريخ: 09/11/2014 ( آخر تحديث: 09/11/2014 الساعة: 12:23 )
طولكرم- معا - انطلقت أعمال مهرجان طولكرم السياحي الأول والذي يستمر لمدة يومين، وذلك في إطار الإعلان عن طولكرم محافظة سياحية للأعوام 2014-2015 وسط حضور رسمي وشعبي وبمشاركة القطاع الخاص ومؤسسات وفعاليات طولكرم.

وأكد محافظ طولكرم اللواء عبد الله كميل أن المهرجان جاء ترجمة عملية لاتفاق وتفاهم مع وزارة السياحة والآثار وبتوجيهات مباشرة من الرئيس محمود عباس ومن رئيس الوزراء رامي الحمد الله يتلخص بالإعلان عن طولكرم محافظة سياحية: نظراً لتوفر البيئة الخصبة من حيث وجود الأماكن التاريخية التي تعبر عن أصالة شعبنا الفلسطيني وتاريخه،بالإضافة لتوفر المنتجعات السياحية والمطاعم، علاوة على توفر البيئة الأمنية المناسبة لجذب الزوار من أهلنا في مناطق 48 ومن إخوتنا في جميع المحافظات.

وتابع كميل قائلاً :" على الرغم مما تتعرض له المحافظة من اعتداءات إسرائيلية متواصلة تتلخص بالاقتحامات وبناء جدار الضم والتوسع العنصري الذي أخضع ما يزيد عن (39) ألف دونم من الأراضي الزراعية الخصبة خلف الجدار، إلا أن العزيمة والإصرار كانت متوفرة وبالتعاون والشراكة مع كافة مكونات المحافظة للنهوض بواقع طولكرم وتقديم كل الخدمات المناسبة لأهلها الذين يستحقون كل التقدير والاحترام".
|302821|
وبين كميل أن الحفاظ على التاريخ والحضارة في المحافظة كان من خلال ترميم العديد من المواقع الأثرية وطرح عدد أخر من المواقع للترميم،الأمر الذي يساهم في الحفاظ على الهوية الوطنية الفلسطينية، مضيفاً أنه بإمكان رجال الأعمال التوجه نحو إقامة منتجعات سياحية من شأنها تحقيق التنمية الاقتصادية في المحافظة بالإضافة للتقليل من نسب البطالة المرتفعة في طولكرم.

وشددت رولى معايعة وزيرة السياحة والآثار على أهمية مهرجان طولكرم السياحي خاصة وأنه يساهم في الحفاظ على التراث الشعبي الفلسطيني علاوة على أنه يشجع السياحة الداخلية والوافدة، ويساهم في تعزيز الانتماء للوطن والهوية الفلسطينية.
|302822|
وأشارت معايعة إلى أن قطاع السياحة في فلسطين يواصل مسيرة النهوض والازدهار من خلال زيادة أعداد السياح وارتفاع نسبة الإقامة في الفنادق وزيادة مساهمة السياحة في الدخل القومي الفلسطيني، موضحة أن الوزارة تسعى دائماً لتطوير عمل السياحة في فلسطين نتيجة لما توفره من فرص عمل، بالإضافة لكونها نافذة شعبنا على العالم حيث يتعرف على مجتمعنا الفلسطيني.

وتقدمت الوزيرة معايعة بالشكر لمحافظ طولكرم اللواء كميل وللقائمين على المهرجان من أجل إخراجه للنور والانطلاق بطولكرم محافظة سياحية مباركة هذا العمل،خاصة وأنه يساهم في تعزيز الهوية الثقافية والوطنية ويساهم في الحفاظ على التراث.

أما رئيس بلدية طولكرم إياد الجلاد جدد التأكيد على أن البلدية تعمل على إقامة العديد من المشاريع التي من شأنها إبراز الطابع السياحي لطولكرم ومنها ترميم المبنى العثماني الذي يعد شاهداً على التاريخ الفلسطيني وعلى الأصالة الوطنية مشدداً على أهمية الحفاظ على كافة المواقع الأثرية في المحافظة من خلال ترميمها والإعلان عنها كمواقع سياحية.
|302823|
وذكر حسن القيسي رئيس الغرفة التجارية أن تنظيم مهرجان طولكرم السياحي الأول يساهم مساهمة كبيرة في إبراز الوجه الحضاري لشعبنا الفلسطيني وإبراز دور محافظة طولكرم داعياً المستثمرين ورجال الأعمال لتنفيذ العديد من المشاريع السياحية التي من شأنها أن تعود بالنفع والفائدة على الجميع.

يشار أن مهرجان طولكرم السياحي الأول يستمر لمدة يومين وتم تنظيمه تحت رعاية كل من محافظ طولكرم اللواء كميل ووزيرة السياحة والآثار رولى معايعة وبالشراكة ما بين بلدية طولكرم والغرفة التجارية، فيما كانت الميجا لاند السياحية الراعي الماسي للمهرجان.|302824|