الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

طارق النتشة يلقي محاضرة عن الريادة أمام طلبة الماجستير في جامعة القدس

نشر بتاريخ: 11/11/2014 ( آخر تحديث: 12/11/2014 الساعة: 08:20 )
رام الله - معا - أكد رجل الاعمال الفلسطيني ورئيس مجلس ادارة شركة الهدى للمحروقات، طارق النتشة، اليوم، على أن الريادة في فلسطين أصبحت تشهد تطورا ملحوظا في كافة المجالات.

جاء ذلك خلال محاضرة قدمها النتشة أمام مجموعة من طلبة الماجستير في تخصص إدارة الاعمال من جامعة القدس حيث رحب النتشة بالحضور وشكر القائمين على الترتيب لهذه المحاضرة قائلاً: أشعر بالسرور والفخر وأنا بين نخبة من الكفاءات الفلسطينية المصممة على تجاوز كل قيود الواقع المفروض علينا سياسيا واقتصاديا في الوقت الذي تمثل فيه الريادة أساسا لتطور المجتمعات الأخرى فإنها بالنسبة لنا كفلسطينيين تشكل المعادل الحقيقي لإرادة شعبنا في فك ارتهانه من واقع الاحتلال والهيمنة مؤكدا على أن الريادة تعتبر من الدعائم الأساسية لإقتصاد العديد من الدول لا سيما الاقتصاد الفلسطيني.

واشار النتشة الى اهمية النهوض بالريادة كإستراتيجية وطنية للإستثمار والنمو الإقتصادي في فلسطين، وقال يجب علينا التفكير في زيادة عدد الرياديين الذين يبادرون لإنشاء مشاريعهم الصغيرة الخاصة، كخيار للخروج من المشاكل المختلفة التي تعصف بمجتمعنا الفلسطيني لا سيما مشكلة البطالة التي أصحبت تنتشر بمعدلات مرتفعة في هذه الأيام.
|294361*طارق النتشة|
وأثنى النتشة على دور رجال الاعمال الذين يقومون بعمل استثماراتهم داخل المجتمع الفلسطيني قائلآ: نحترم من يستثمر داخل فلسطين للنهوض بهذا المجتمع نحو الرفعة والتطور.

وتطرق النتشة خلال محاضرته التي كان من المفترض ان تكون لمدة نصف ساعة والتي استمرت ما يقارب الساعتين بناءً على طلب الحاضرين الى مسيرة حياته كرجل أعمال فلسطيني حيث تحدث عن أهم المحطات التي مر بها خلال حياته وعن فكرة وإنشاء شركة الهدى للمحروقات التي رسم لها النتشة ان تكون في طليعة الشركات الفلسطينية، بما تقدم من خدمات للمواطنين على امتداد الوطن فسطين

من جانبه أثنى عميد كلية الاعمال والاقتصاد في جامعة القدس الدكتور محمود الجعفري على ما تحدث به رجل الاعمال الفلسطيني طارق النتشة معتبرا أن تجربة طارق النتشة كرجل اعمال فلسطيني تستحق الفخر والاعتزاز وتستحق الدراسة والتحليل من الطلبة الجامعيين واصحاب الاختصاص الذين يدرسون في مجال الاعمال والاقتصاد.

يذكر ان الدكتور الجعفري يعتبر مؤسس مسار الريادة الذي يعتبر أول مسار يدرس ضمن ماجستير ادارة الاعمال في الجامعات الفلسطينية.

من الجدير بالذكر ان الطالب اياد حبيب وهو طالب الماجستير في ادرة الاعمال كان قد قدم في وقت سابق دراسة تحليلية ضمن دراسته لمسار الاقتصاد الريادي حيث تناول كثير من المؤشرات المتعلقة بتجربة رجل الاعمال الفلسطيني طارق النتشة في مجال المحروقات ومسيرة حياته وأهم المحطات والإنجازات التي حققها على أرض الواقع مؤكدى على أنه إستطاع ان يحقق نقلة نوعية في مجال المحروقات في فلسطين من خلال بناءه لإمبراطوية كبيرة تحتوى على العديد من المحطات التي تنتشر في كافة محافظات الوطن .

وفي نهاية المحاضرة تم فتح المجال امام الطلبة لتوجيه اسئلة لرجل الاعمال طارق النتشة حيث قام النتشة بالاجابة على اسئلة الطلبة الأمر الذي اثار اعجابهم وتقديرهم لهذا الرجل الذي وصفوه بأنه الرجل المتواضع و المبدع الذي يتحدث بجرأة وبشفافية لم يسبق لها مثيل، داعيين الى ضرورة ان تدرس تجربة هذا الرجل في الجامعات.