الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المستوطنون يشنون هجمات ليلية على نابلس

نشر بتاريخ: 19/11/2014 ( آخر تحديث: 19/11/2014 الساعة: 11:28 )
نابلس- معا - شن عشرات المستوطنين المتطرفين عدة هجمات مساء امس وفجر اليوم على المواطنين الفلسطينيين وسياراتهم في محافظة نابلس.

وقال المواطن عارف الظاهر من نابلس لـ معا "ان عشرات المستوطنين هاجموا المواطنين ومركباتهم التي كانت متوقفة على حاجز حوارة بسبب اغلاق الحاجز وقاموا بتحطيم زجاج عدد من المركبات الفلسطينية بوجود قوات الاحتلال الاسرائيلي".

وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية لـ معا ان المستوطنين هاجموا منازل المواطنين الفلسطينيين في قرية حوارة جنوب نابلس وقاموا بتحطيم زجاج عدد من منازل المواطنين ورشقها بالحجارة فيما حاول عدد من المستوطنين مهاجمة منازل المواطنين في الحارة الشرقية من قيرة بورين إلا ان المواطنين تصدوا لهم واجبروهم على الفرار.

وقال عواد نجم احد قاده حركة فتح في حوارة لـ معا "ان المستوطنين هاجموا منازل المواطنين ومركباتهم في قرية حوارة في المنطقة الشمالية من القرية وقاموا بإلقاء الحجارة والزجاجات الفارغة على المنازل.

وأضاف عواد ان قوات الاحتلال طلبت من المواطنين اغلاق كافة المحلات التجارية وإبعاد المركبات من الشارع الرئيسي خشية تعرضها لهجمات من قبل المستوطنين.

وقالت مصادر امنية فلسطينية لـ معا "ان المستوطنين قاموا برشق المركبات الفلسطينية بالحجارة على عدة طرقات في محافظة نابلس لاسيما بالقرب من منطقة اللبن الشرقيه جنوبي المدينة مما ادى الى تحطيم عدد من المركبات عرف منها مركبة المواطن ابراهيم هندي.