الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال لقائه بالتعمري.. فياض يطلع على مشاكل محافظة بيت لحم ويعد بالعمل على حلها

نشر بتاريخ: 16/08/2007 ( آخر تحديث: 16/08/2007 الساعة: 16:18 )
بيت لحم- معا- بحث محافظ محافظة بيت لحم الوزير صلاح التعمري مع رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور سلام فياض خلال اجتماع لهما في مقر رئاسة الوزراء بمدينة رام الله اليوم الخميس سبل تعزيز صمود محافظة بيت لحم في وجه ما تعانيه المحافظة من اشكاليات وهموم يومية.

وشدد الدكتور سلام فياض على ضرورة احترام القانون وتطبيقه على الجميع وضرورة ان تكون كلمة القضاء هي الكلمة الحسم في اي خلاف وضرورة تطبيق قرارات المحاكم بشكل لا يقبل التأويل مبدياً اهتمامه الكبير بالعمل على حل اشكاليات المواطنين على كافة الصعد.

وعبر فياض عن ارتياحه لسير العمل في محافظة بيت لحم مثمناً جهود المحافظ التعمري وكافة مؤسسات السلطة التي تعمل جاهدة لتوفير ما هو افضل للمواطن.

ونقل المحافظ التعمري لرئيس الوزراء عددا من هموم المحافظة وعلى راسها الهجمة الاستيطانية التي تتعرض لها محافظة بيت لحم والتي لم تبق من اراضيها شيئا سواء لتوسيع المستوطنات او لبناء الجدار, حيث شدد رئيس الوزراء على ضرورة دعم الريف على كافة الاصعدة.

كما اطلع التعمري الدكتور فياض على قيام سلطات الاحتلال الاسرائيلي بنصب المزيد من الحواجز العسكرية في محيط المحافظة, وما تسببه للمواطنيين من معاناة ومهانة هذا بالاضافة الى ان حواجز بيت لحم تفصل جنوب الضفة الغربية عن وسطها وشمالها.

ومن المواضيع المهمة التي بحثها التعمري وفياض موضوع النقص الحاد في المياه الذي تعاني منه محافظة بيت لحم حيث ابدى رئيس الوزراء استغرابه لهذه الازمة مشيرا الى انه سيعمل جهده لانهاء هذه الازمة من خلال متابعته لهذا الموضوع مع كافة الجهات المعنية.

كما طالب المحافظ التعمري رئيس الوزراء بضرورة الاهتمام بالطلبة المتفوقين اضافة الى بحث الاشكاليات والازمات التي تواجه بلديات محافظة بيت لحم خصوصا في الموضوع المالي حيث اشار الدكتور فياض الى سعي وزارته المتواصل الى تسديد كافة احتياجات البلديات وان جزءا من هذه المستحقات قد تم تسديده بالفعل.

كما اطلع التعمري الدكتور فياض على شكوى اهالي مدينة بيت ساحور حول ضرائب المالية التي تدفع على الاملاك بسبب ارتفاع هذه الضرائب حيث وعد رئيس الوزراء بالبت في قضايا بيت لحم.