الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

برنامج "رواد" وبالشراكة مع منظمة "وعد" تطلقان حملة المخيمات الصيفية

نشر بتاريخ: 16/08/2007 ( آخر تحديث: 16/08/2007 الساعة: 16:52 )
رام الله- معا- بتمويل من برنامج رواد الشبابي، وبالشراكة مع المؤسسة الفلسطينية للتنمية والحوار والديمقراطية "وعد" في رام الله تستمر حملة المخيمات الصيفية في عدد من قرى محافظة رام الله، وتشمل قرى بيت ريما، وبيت عور التحتا، وسلواد، و أبو فلاح.

وتستمر نشاطات هذه المخيمات التي إنطلقت في الحادي عشر من الشهر الجاري، حتى الحادي والعشرين من نفس الشهر، وتستهدف 450 مشاركاً من الفئات العمرية مابين الثانية عشرة والسادسة عشرة.

وقال قدورة فارس، مدير منظمة وعد أن المخيمات ستشتمل على جوانب تربوية، يتم من خلالها تدريب المشاركين على أهمية دور الشباب القيادي في مجتمعاتهم، وأهمية إعداد جيل قادر على تحمل المسؤولية، إضافةً إلى مراعاة المخيمات للجوانب الرياضية والتي تتمثل بتدريب المشاركين على رياضة الكونج فو، وعدم إغفال الجانب الترفيهي، من خلال إعداد مجموعة من المشاركين لمسرحية هادفة يتم عرضها خلال نشاطات المخيمات.

يشار إلى أن المخيمات ستُختتم بيوم إحتفالي يشتمل على عدد من الفعاليات، تشتمل على عروض للدبكة، ورياضة الكونج فو، وإلقاء لكلمات عدد من الشخصيات المشاركة بالحفل.

ومن الجدير بالذكر، أن برنامج "رواد" كان قد نفذ ومول العديد من المخيمات الصيفية الهادفة، لدعم قدرات الشباب الفلسطيني، ودمجهم في عملية التنمية المجتمعية.