الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أسير محرر يكتشف حديثاً أن يده كسرت في التحقيق قبل 14 عاما خلال اعتقاله من قبل الاحتلال

نشر بتاريخ: 17/08/2007 ( آخر تحديث: 17/08/2007 الساعة: 01:29 )
الخليل -معا- تفاجأ الأسير المحرر جميل الجمل من مدينة الخليل بأن يده مكسورة وذلك بعد ان تعرضت للاصابة قبل 14 عاما وذلك أثناء التحقيق معه عندما اعتقل لدى قوات الاحتلال الإسرائيلي .

وقال الجمل أن مختص الأشعة أخبره أن يده مصابة بكسر في المفصل وذلك خلال تحقيق جرى معه عندما اعتقل في العام 1994 لدى قوات الاحتلال، حيث قام المحقق الاسرائيلي بشد القيود الحديدية بشكل سريع ما أدى لوقوع الكسر.


و أشار الجمل أنه اعتقل خمس أعوام متتالية واشتكى من ألام في يده لطبيب المعتقل لكنه في كل مرة كان يعطيه حبة " أكامول " لتهدئة الألم و لكن سرعان ما يعود من جديد، وأكد أن ذلك يعود لسياسة الإهمال الطبي التي تنتهجها سلطات الاحتلال في المعتقلات .

وأضاف أنه وبعد خروجه من المعتقل في عام 1998 ذهب الى المستشفى للكشف عن يده بسبب الألام التي كانت بها لكن الاطباء أخبروه أنها مجرد التهابات وأعطي أدوية كمسكنات، ولفت الجمل إلى أنه ذهب إلى أربعة أطباء مختصين لكنهم كانوا جميعا يشخصون الألام التي بيده بأنها التهابات فقط .

و أضاف أنها في الأونة الأخيرة اشتدت ألام يده بحيث أصبح لا يستطيع رفعها أو تحريكها وتوجه لطبيب وأخبره بنفس ما كان الاطباء السابقون يخبرونه به، وعرض الجمل على الطبيب أن يتم تصوير يده بالأشعة لأن احد من الأطباء او المستشفى لم يقم بذلك.

واكتشف ان يده مصابة بكسر في منطقة المفصل وبحاجة لعملية جراحية لإزالة العظم المكسور، وأبدى الجمل استغرابه من عدم استطاعة الأطباء اكتشاف الكسر طوال هذه الفترة .