الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال جولة لأريحا.. البندك: يجب وضع الخطط وتنسيق الجهود لمواجهة المخططات الاسرائيلية في المنطقة

نشر بتاريخ: 17/08/2007 ( آخر تحديث: 17/08/2007 الساعة: 02:00 )
البيرة -معا- قام وزير الحكم المحلي المهندس زياد البندك بزيارة لمحافظة أريحا والأغوار زار خلالها مديرية الحكم المحلي ومقر المحافظة وبلدية أريحا واجتمع برؤساء الهيئات المحلية في المحافظة وشلمت الزيارة جولة على الهيئات المحلية في الاغوار الشمالية.

واستهل البندك جولته بزيارة مديرية الحكم المحلي في محافظة أريحا والتقى بمديرها المهندس محمد نجوم وطاقم موظفيها واستمع الى شرح مفصل حول طبيعة العمل والصعوبات التي يواجهها الموظفين في تأدية مهامهم، ووعد الوزير البندك بتلبية بعض الاحتياجات الملحة لمصلحة سير العمل.

ثم زار البندك مقر المحافظة والتقى عريف الجعبري محافظ أريحا والأغوار، الذي قدم له شرحا عن المحافظة والهموم التي تعانيها.

من جانبه أكد البندك على أهمية محافظة أريحا والأغوار والمكانة التاريخية التي تتمتع بها، والموقع الحدودي إضافة الى كون منطقة الأغوار تتعرض الى هجمة من الاحتلال الاسرائيلي، مطالبا بوضع الخطط وتنسيق الجهود لمواجهة المخططات الاسرائيلية.

والتقى وزير الحكم المحلي خلال زيارته الذي رافقه فيها وفد من الوزارة ضم كل من ياسر جرادات الوكيل المساعد لشؤون الهيئات المحلية، وم. محمد النجوم مدير مديرية الحكم المحلي في محافظة أريحا وم. هاني كايد مدير عام دائرة المشاريع، وم. ماهر جابر وصالح حمدان وشكري ردايدة وصايل حنون وابراهيم الفتياني مدير مكتب الوزير، برؤساء الهيئات المحلية وممثلي المخيمات في محافظة أريحا والاغوار، حيث استمع منهم لهموم واحتياجات هيئاتهم وقدم الوزير البندك شرحاً موجزاً حول خطط الوزارة للنهوض بقطاع الحكم المحلي في فلسطين وتطوير الأنظمة والقوانين وأن الوزارة تعمل حالياً على توفير عدد من المشاريع ضمن الإمكانيات المتاحة للهيئات المحلية.

وخلال زيارته لإدارة المعابر واستراحة بلدية اريحا استمع لشرح عن واقع المسافرين واعدا بعرض دراسة مشروع تجهيز قاعة القادمين على مجلس الوزارء لدراسته واقراره لتحفيف المعاناة التي يمر بها القادمين نتيجة حر الصيف.

واختتم الوزير جولته بزيارة الى قرى الأغوار الشمالية في محافظتي اريحا وطوباس ومنها الزبيدات وعين البيضاء وكردلة وبردلة حيث التقى بأعضاء الهيئات المحلية والمواطنين في المنقطة واستمع منهم الى شرح حول المعاناة الى يعاني منها مواطنو هذه التجمعات نتيجة الهجمة الاسرائيلية على هذه المنطقة.

وأكد الوزير البندك على سياسة وزارة الحكم المحلي بتشجيع دمج الهيئات المحلية وطالب أبناء هذه المنطقة بالاتفاق على تشكيل مجلس موحد قوي يستطيع خدمة هذه المنطقة ومواجهة المخططات الاسرائيلية، ووعد بنقل همومهم الى مجلس الوزراء خاصة وزارة الصحة والتربية والتعليم والزراعة.