الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة السياحة والآثار تقوم بزيارة تفقدية لمحافظة الخليل وترعى حفل توزيع جوائز اجمل عمل ثراثي حرفي

نشر بتاريخ: 17/08/2007 ( آخر تحديث: 17/08/2007 الساعة: 12:38 )
الخليل -معا- قامت الدكتورة خلود دعيبس وزيرة السياحة والآثار بزيارة تفقدية الى محافظة الخليل استهلتها بزيارة مقر المحافظة.

حيث كان في استقبالها المحافظ الدكتور حسن الاعرج محافظ الخليل والعميد الركن ماجد الهواري مدير عام شرطة المحافظة والدكتور عوني الزغير عضو المجلس البلدي وعدد من كادر المحافظة.

ورحب المحافظ بالوزيرة وبالوفد المرافق لها ووضعهم في صورة الاوضاع التي تعيشها هذه المحافظة الكبيرة والتي تشكل احد اهم مراكز الاقتصاد الفلسطيني مشير الى اهمية وضرورة تفعيل الحركة السياحية بها على اعتبارها ايضا تتمتع بتراث عريق وتضم العديد من المواقع الاثرية والدينية التاريخية الهامة.

وشدد الدكتور الاعرج محافظ الخليل على اهمية تفعيل وتطوير ودعم صمود المواطنين في البلدة القديمة وتشجيع الزيارة اليها لاحيائها ومقاومة سياسة التهويد التي يمارسها المستوطنون, مشيدا بعرب الداخل الذين بادروا الى تنظيم زيارات متواصلة للخليل والتسوق من اسواقها وزيارة مواقعها الدينية والتاريخية.

وبدورها الدكتورة خلود دعيبس وزيرة السياحة والآثار فقد شكرت المحافظ على حفاوة الاستقبال, معربة عن سعادتها لهذه الزيارة, ووضعت الحضور في صورة الخطط التي تعمل عليها الحكومة الفلسطينية من اجل دعم الاقتصاد الفلسطيني وتعزيزه وتطويره وايضا خطط وزارة السياحة والآثار للنهوض بالسياحة الفلسطينية والترويج لها وتفعيل واطالة مدة اقامة الزوار والسياح في المدن والفنادق الفلسطينية, مشيرة الى العمل لاعداد خطة عامة لثلاث سنوات من 2008 حتى 2010, داعية كافة الجهات الى التعاون والتكاتف والتواصل لخلق حالة من الوعي لدى المجتمع باهمية السياحة واهمية الحفاظ على مواقعنا الاثرية والتاريخية الهامة.

ومن ثم توجهت الدكتورة دعيبس وبرفقة المحافظ وممثل رئيس بلدية الخليل الى مقر تجمع الحرف التقليدية في الخليل حيث اقيم الاحتفال بمسابقة اجمل عمل تراثي حرفي والتي نظمته نقابة الخدمات السياحية وتجمع الحرف التراثية وبرعاية وزارة السياحة والآثار.

والقت الوزيرة كلمة اشادت بها بالجهود المعطائة المبذولة للحفاظ على الصناعات الحرفية التقليدية والتي هي جزء هام من تراثنا الفلسطيني العريق الذي يجب ان نحافظ علية ونطوره.

كما والقى الدكتور الاعرج محافظ الخليل كلمة اكد من خلالها ان محافظة الخليل تتمتع بالامن والامان وانها مستعدة لاستقبال السياح والزوار حيث انه بدون الامن لا يوجد استقرار ولا مجال للتنمية السياحية, كما وشكر القائمين على هذا المسابقة الخلاقة متمنيا لهم التوفيق والنجاح.

وبدوره رحب رامي الجعبري المتحدث باسم نقابة الخدمات السياحية بالحضور مشيدا بالدور الذي تلعبه وزارة السياحة والآثار والدكتورة دعيبس في رعاية الصناعات السياحية ودعم صمودها وتطورها.

كما وقدم مجموعة من الاشبال والزهرات فقرات من الدبكة الفلسطينية والفلكلور الفلسطيني, وبعدها تم الاعلان عن الفائزين العشرة بالمسابقة وقامت الوزيرة دعيبس والاخ المحافظ والدكتور الزغير بتسليم الجوائز على الفائزين, كما وزار الحضور المعرض الدائم للحرف التقليدية والذي يعود لتجمع الحرف التقليدية.

وقامت الدكتورة خلود دعيبس والوفد المرافق لها ايضا بزيارة الى مقر لجنة اعمار البلدة القديمة في الخليل حيث كان في استقبالها الدكتور علي القواسمي رئيس اللجنة وعدد من اعضاء اللجنة الذين رحبوا بالوفد الضيف ووضعوهم في صورة الجهود التي تقوم بها اللجنة والمعيقات التي يواجهونها.

كما والتقت الوزيرة وفي مقر مديرية السياحة والآثار في الخليل بطاقم موظفوا الوزارة واستمعت منهم الى الهموم والمشاكل التي يواجهونها في عملهم وتم التباحث في سبل حلها وتذليلها وكذلك الامر في اهمية مشاركة مديريات المحافظات كافة في العمل على تزويد الوزارة بالافكار الخلاقة والبنائة للنهوض بالسياحة الفلسطينية ووضع الخطوط العريضة لخطة الوزارة الثلاثية من اجل اعتمادها والعمل على توفير الامكانيات اللآزمة لتحقيقها.