الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الديمقراطية وحقوق العاملين يختتم دورة تدريبية في رام الله

نشر بتاريخ: 17/08/2007 ( آخر تحديث: 17/08/2007 الساعة: 16:38 )
رام الله- معا- اختتم مركز الديمقراطية وحقوق العاملين اليوم دورة تدريبية استمرت ثلاثة أيام، بعنوان "الإعلام في النقابات العمالية الديمقراطية المستقلة"، كان عقدها في مقره بمدينة رام الله، في إطار سعيه للتأسيس لتجربة إعلامية في هذه النقابات تخدم رسالتها.

وحاضر في الدورة التي استهدفت "15" نقابياً من نقابات مستقلة في محافظات الضفة، الكاتب والإعلامي الدكتور حسن عبد الله، الذي جمع في برنامجه بين النظري والعملي.

وتناولت الدورة موضوعات عده منها معنى الإعلام وأهميته ودوره، وكيفية تعامله مع القضايا النقابية، والثورة الإعلامية والتكنولوجيا، وأهمية الرسالة الإعلامية للمؤسسة وكيفية التعبير عن هذه الرسالة في الإعلام، وكذلك أهمية وكيفية كتابة الخبر، والتقرير، والريبورتاج والمقال، والقصة الصحفية، وكيفية توظيف ذلك في العمل النقابي.

كما تناولت القصة الإعلامية الإنسانية وإمكانية توظيفها في خدمة العمل النقابي، وأهمية الصورة في الإعلام ودورها في التوثيق للنشاطات والفعاليات النقابية.

وتخلل الدورة محاضرة قيمة عن القيادة والحكم الرشيد في النقابات العمالية، القاها عمر الطقز، المشرف العام على مشروع الحكم الرشيد في مركز الديمقراطية وحقوق العاملين، مبينا أن القيادة النقابية الناجحة تتطلب توفر الشفافية والمساءلة، والعلاقات الديمقراطية، التي من المفترض أن يسود جميع مستويات العمل النقابي.