الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الاعلى للمرور يهيب بالسائقين الى توخي الحيطة والحذر

نشر بتاريخ: 26/11/2014 ( آخر تحديث: 26/11/2014 الساعة: 08:44 )
القدس - معا- ناشد المجلس الاعلى للمرور السائقين ومستخدمي الطريق باتخاذ كافة تدابير الحيطة والحذر أثناء القيادة في ظل الظروف الجوية الحالية.

ونضح المجلس السائقين بتخفيف السرعة الى الحد الادنى، واضاءة مصابيح الضباب، واضاءة مصابيح التحذير الجانبية للمركبة (الفلاشر ).

كذلك حذر جميع السائقين من الانزلاق وتجنب الفرملة المفاجئة وفي حالة حدوث انزلاق يجب رفع القدم عن دواسة الوقود وتوجيه المقود بشكل لطيف جهة تزحلق العجلات الخلفية ، حتى تعود المركبة الى مسارها الصحيح.

ونوه السائقين ايضا الى اهمية التأكد من سلامة الاطارات في مركباتهم والبطارية و فحص نظام التبريد والتدفئة في المركبة وصلاحية "الثيرموستات" وكذلك التأكد من صلاحية الخراطيم و كذلك التأكد من مستوى زيت البريك وصلاحية الخراطيم الخاصة بزيت البريك لضمان عدم وجود سيلان للزيت.

والتأكد من صلاحية ماسحات الزجاج الامامية والخلفية من انها صالحة واستبدال المعطل منها وكذلك التأكد من نظافة زجاج الاضوية والتأكد من صلاحية نظام التشغيل بأنه يعمل بشكل جيد من خلال استبدال الاسلاك التالفة و"البواجي" والوصلات وكذلك اغطية الموزعات الكهربائية لضمان عدم وصول الماء لها لما يتسبب بعطل المركبة.