الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيت لحم: مؤتمر حول قانون الخدمة والنوع الإجتماعي

نشر بتاريخ: 26/11/2014 ( آخر تحديث: 26/11/2014 الساعة: 23:18 )
بيت لحم – معاً – عقد صباح اليوم في مدينة بيت لحم مؤتمر قانون الخدمة " المدني والعسكري " والنوع الإجتماعي بتنظيم من الإستخبارات العسكرية ومحافظة بيت لحم وتحت رعياة الرئيس محمود عباس.

وقال محافظ بيت لحم اللواء جبريل البكري لمراسل معاً، أن المؤتمر يأتي للعمل على تمكين المرأة في كافة المجالات الموجودة سواءٌ الأمني أو المدني أو حتى القطاعات العامة والخاصة، مضيفاً ان دور المرأة في هذه المجلات يستطيع أن يكون كبيراً وعظيماً إذا ما أخذت الفرصة لتقديمه.

متمنياً أن يتمكن المؤتمر من تحديد نقاط القوة والضعف التي تتعلق باللوائح والأنظمة للمؤسسات العسكرية و المدنية للوصول الى توصيات تعطي المرأة حقها ودورها الحقيقي في المجتمع.

أما ممثل مدير جهاز الإستخبارات العقيد ماهر فارس قال لمعاً، أن رسالة المؤتمر تكمن في السعي الى تعزيز تجربة المفهوم الإجتماعي لاهمية دور المرأة في مختلف المؤسسات، لادراك المؤسسة الامنية للدور الهام الذي تقوم به المرأة في المجتمع الفلسطيني.

موضحا أن المؤسسة الأمنية تدرك البصمة المميزة التي تتركها المرأة في العمل، لذلك "سنسعى لتأطير هذا الدور في مختلف المؤسسات العاملة مما يتناسب مع نسبة التمثيل في المجتمع.

وضم المؤتمر عدة محاضرات وجلسات حول " النوع الإجتماعي " ومفهومه من منظور حقوق الانسان ودفع طموح المرأة للإلتحاق بالإجهزة الأمنية وعرض بعض التجارب المدنية..