السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية دار الكتاب والسنة تختتم فعاليات البرامج الصيفية لعام 2007 في خان يونس

نشر بتاريخ: 18/08/2007 ( آخر تحديث: 18/08/2007 الساعة: 16:07 )
خان يونس -معا- اختتمت جمعية دار الكتاب والسنة بخان يونس فعالياتها وأنشطتها الدينية والثقافية والرياضية ضمن البرامج الصيفية لعام 2007 في مختلف محافظات غزة، خلال احتفال، حضره مئات الطلبة المشاركين في البرامج وذويهم إضافة إلى لفيف من الدعاة والمشايخ .

وأكد الشيخ عبد الناصر أبو مصطفى رئيس اللجنة العلمية بالجمعية أن الإجازة الصيفية لهذا العام شهدت كثير من الأنشطة والفعاليات التي غطت مختلف البرامج المفيدة للطلبة وفي مختلف محافظات غزة، موضحاً أن الآلاف من الطلبة التحقوا بهذه الأنشطة من كلا الجنسين ومن كافة الأعمار وذلك وفق أساليب تربوية حديثة حققت النتائج المرجوة منها .

وذكر أن إدارة الجمعية كانت حريصة على توسيع هامش المستفيدين من هذه البرامج الهادفة ، حيث شارك أكثر من 300 من الأيتام المكفولين لدى الجمعية ، إضافة إلى الطلبة من العائلات محدودة الدخل، حيث قدمت هذه البرامج بشكل مجاني، منوهاً إلى أهمية الحفاظ على الناشيء من المؤثرات السلبية التي تحيط به من كل جانب وأن ذلك لن يتأت إلا باحتضان هذه الطاقات وتصويب اتجاهاتها وفق منهج الكتاب والسنة الذي أقره ديننا الإسلامي الحنيف .

وأوضح الشيخ حمدان شراب مدير مراكز تعليم القرآن والسنة بالجمعية أن الإجازة الصيفية تم استغلالها بأفضل أسلوب من خلال التحاق ألاف الطلبة بالبرامج التي نفذتها الجمعية.

واستعرض الشيخ شراب أبرز البرامج الصيفية المتمثلة في الدورات العلمية مثل: دورة المتون الشرعية، ودورة الاختلاف ضوابطه وآدابه، ودورة المهارات الرياضية، علاوة على الدورات التربوية للمحفظين ودورة تحسين التلاوة، مشيراً إلى شمول هذه البرامج والأنشطة الترفيهية والبطولات الرياضية والسابقات الثقافية والدعوية .

وشدد على دور أولياء الأمور في التزام الأبناء بالدوام في مراكز تعليم القرآن الكريم والسنة واكتسابهم المعرفة اللازمة في العلوم الشرعية والتي من شانها أن ترتقي بشخصيتهم الإسلامية وتمكنهم من فهم الواقع المحيط بهم .