الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس أمناء "القدس المفتوحة" يناقش الموازنة المالية ودعم البحث العلمي

نشر بتاريخ: 30/11/2014 ( آخر تحديث: 30/11/2014 الساعة: 05:11 )
رام الله - معا - عقد مجلس أمناء جامعة القدس المفتوحة يوم السبت ، اجتماعه الدوري الثالث في الدورة الحالية.

وافتتح الاجتماع رئيس مجلس الأمناء م. عدنان سمارة بكلمة ثمن فيها عاليًا دور المؤسسات والشعوب والدول المتضامنة مع الشعب الفلسطيني في يوم التضامن العالمي الذي يصادف التاسع العشرين من تشرين الثاني.

وناقش المجلس جملة من القضايا الإدارية والتعليمية للجامعة على رأسها الموازنة المالية مركزًا على قضايا الأبنية الجامعية ومخصصات ونشاطات البحث العلمي.

وقيم المجتمعون بعض التخصصات الأكاديمية ومنها تخصص الإعلام الرقمي الذي بدأت الجامعة بتدريسه هذا العام في رام الله وغزة إذ يلاقي إقبالا كبيرًا من الطلبة والإعلاميين.

من جهته، أوضح رئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو مدى نجاج تخصص الإدارة الصحية الذي أفسح المجال أمام الموظفين في المؤسسات الصحية الفلسطينية للتطوير الذاتي وتوسيع القدرات العلمية وبخاصة لمن فاتهم ذلك وهم يعملون في القطاع الصحي سنوات طويلة، حيث جرى اختيار المساقات التعليمية بالتنسيق مع الجهات الصحية وعلى رأسها وزارة الصحة الفلسطينية عبر تشكيل طاقم مشترك متخصص بين الوزارة والجامعة.

كما قرر مجلس الأمناء تشكيل لجنة تنمية الموارد المالية للجامعة بما ينسجم وتوجهات رسالتها ورؤيتها نحو الاهتمام بأولويات إنجاز الأبنية الجامعية المتخصصة في المحافظات الفلسطينية كافة تطبيقًا لسياسة الجامعة ايصال التعليم الجامعي للتجمعات السكانية كافة، وبخاصة لمن حرموا منه بسبب سياسات الإغلاق والحواجز التي يمارسها الاحتلال.

الجدير ذكره أن الجامعة أنجزت مباني في محافظات عدة منها فروع الجامعة في قطاع غزة وأخرى في محافظات الضفة وما زال العديد منها في طور الإنشاء.