الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة العربية تدين بيانات "داعش" وتعلن تضامنها الكامل مع الكتاب

نشر بتاريخ: 02/12/2014 ( آخر تحديث: 02/12/2014 الساعة: 23:16 )
غزة- معا - دانت الجبهة العربية الفلسطينية البيانات التي نشرت في قطاع غزة ومذيلة باسم "الدولة الاسلامية في العراق والشام – ولاية غزة والتي هددت فيها النساء من تعرضهن للمحاكمة الشرعية هي وولي امرها اذا لم تلتزم بالحجاب، والبيان الثاني الذي حمل تهديداً ووعيداً لمجموعة من كتاب الرأي والادباء والشعراء، معتبرة ان تكرار ظهور هذه البيانات لا يخدم سوى اعداء الشعب الفلسطيني ويحرف الانظار عن التحديات الكبيرة التي يواجهها شعبنا في مواجهة الاحتلال.

واضافت الجبهة في تصريح وصل "معا" ان هذه البيانات التي تكفر شعبنا في قطاع غزة مرفوضة تماماً ومن غير المقبول لاحد ان يدعي انه قيم على ديننا الحنيف، او ان يتهم مجتمعنا صاحب العادات والتقاليد والمتمسك بتعاليم الاسلام بانه كافر، وعلى اصحاب هذه الافكار مراجعة ذاتهم لانهم سيواجهون كل ابناء شعبنا الذي سيحافظ على وسطية دينه ولن يقبل باي افكار متطرفة".

وطالبت الجبهة بتحرك وطني شامل لمواجهة اصحاب هذه الافكار وتحجيمهم هم وما يتبنوه من افكار باعتباره اول ما يمس فإنما يمس تعاليم ديننا الاسلامي المعتدل الذي تربى عليها شعبنا ويتمسك بها على حد قوله.

وطالب اجهزة الامن في قطاع غزة الى الكشف عن اصحاب هذه البيانات وتقديمهم الى المحاكمة وايلاء الموضوع الاهمية المطلوبة. مضيفة "انه في الوقت الذي نسعى فيه الى ترميم نسيجنا الاجتماعي الذي تضرر نتيجة لسنوات الانقسام تطل هذه الفئة الضالة والمضللة لتستهدف هذا النسيج الذي كان وعلى الدوام اهم عوامل الصمود لشعبنا في مواجهة العدوان الاسرائيلي المتواصل".