الأربعاء: 29/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية أريحا تختتم دورة الوساطة الطلابية

نشر بتاريخ: 03/12/2014 ( آخر تحديث: 03/12/2014 الساعة: 13:34 )
أريحا - معا - اختتمت مديرية التربية والتعليم في أريحا بالتعاون مع الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين دورة تدريبية بعنوان " الوساطة الطلابية " و التي استهدفت المرشدين التربويين في المدارس.

وذلك بحضور مدير التربية أ.محمد الحواش نديم مخالفة عضو الأمانة العامة لاتحاد المعلمين والنائب الفني لمدير التربية و التعليم د. بسمات سالم وممثلين عن مؤسسة كورفا فوستر بالإضافة إلى رئيس قسم الإرشاد والتربية الخاصة عادل بلاونه ورئيس قسم العلاقات العامة موسى أبو رومي ومديرة ثقافة أريحا ميسون سلامة وعدد من المرشدين التربويين في المدارس الحكومية.

و في كلمته , أكد الحواش على أهمية عمل المرشدين التربويين في المدارس و الدور الحيوي الذي يلعبونه في مساعدة الطلبة و توجيهيهم و إرشادهم , بالإضافة إلى تعزيز و تدعيم الصحة النفسية لهم.

كما ثمن التعاون مع اتحاد المعلمين و مؤسسة كورفا الالمانية و التي قامت بتمويل مشروع الوساطة الطلابية و الذي يهدف إلى تدريب الطلبة على مهارات الوساطة و التفاوض و اللجوء إلى السبل و الوسائل المنطقية في حل المشاكل و النزاعات و الابتعاد عن العنف, وهذا يتماشى تماماً مع توجهات وزارة التربية و التعليم في سياسة الحد من العنف.

وتناولت الدورة التدريبية على مدار 4 لقاءات بواقع 28 ساعة تدريبية تلقى خلالها المرشدين التربويين تدريب حول عدة مواضيع أهمها: مهارات الوساطة الطلابية، إدارة جلسات الوساطة، كيفية تشكيل فريق الوساطة الطلابية، المشاكل التي تواجه مشروع الوساطة داخل وخارج المدرسة.

ويذكر أن مشروع الوساطة الطلابية ممول من مؤسسة كورفا فوستر الألمانية ويهدف إلى تدريب الطلاب على حل النزاعات الطلابية داخل المدرسة وذلك ضمن خطة الإدارة العامة للإرشاد والتربية الخاصة في تفعيل سياسة الحد من العنف.