الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحركة الإسلامية في مدينة الخليل تقيم احتفال تكريميا للطلبة المتفوقين في الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 19/08/2007 ( آخر تحديث: 19/08/2007 الساعة: 16:56 )
الخليل - معا - نظمت الحركة الإسلامية في مدينة الخليل احتفالاً ضخماً كرمت خلاله 600 طالب وطالبة من المتفوقين في امتحانات الثانوية العامة لهذا العام في قاعات تاج محل.

حيث قسم الحفل إلى قسمين للطالبات من الساعة الرابعة إلى السادسة والطلاب من الساعة السادسة إلى الساعة الثامنة وحضر الاحتفال عدد كبير من الطلبة وأولياء أمورهم وذويهم .

تخلل الاحتفال كلمة للنائب سميرة الحلايقة التي حيت الطالبات على جهودهن ومثابرتهن وحيت الأمهات اللواتي كن الرافد الأساس للنجاح وأكدت على دور الفتاة والمرأة المسلمة التي أصبحت رقماً صعباً لا يمكن تجاوزه فأضحت بحمد من الله ومن ثم بعلمها وزيرة ونائبة وإعلامية وطبيبة ،وأضافت إن الله تعالى كرم العلم والعلماء ودعت الطالبات إلى مواصلة تحصيلهن العلمي بالالتحاق في الجامعات ودراسة ما يخدم الوطن والدين .

وألقى النائب حاتم قفيشه كلمة الحركة الإسلامية في محافظة الخليل ، حيث قال "أن الطلاب يجتهدون ويثابرون ويضحي أولياء أمورهم ،ويمنعون أنفسهم وعائلاتهم من رغد العيش ،ويقطع من قوت عياله ليتمم إبنة أو ابنته تعليمه ، وأكد على انه لا يمكن لاحد ان يقصي الحركة الإسلامية من الساحة الفلسطينية ، " فهي اكبر من يقصيها شخصا كائناً من كان ،وشدد على أن فلسطين بحاجة إلى كل الفلسطينيين المخلصين ،وإنها كالطائر لا تحلق إلا بجناحيه حماس وفتح" .

وأضاف قفيشه " إننا في الحركة الإسلامية نستبشر بهذا الجيل فاليوم نكرمه كناجحين وغداً نستقبله بأذن الله قاده فاعلين" ، وأكد أن فلسطين غالية " ونحن كأبناء للحركة سنفديها بكل غالي ونفيس " ، وشدد أنه شخصياً اكتوى من الإعتقال السياسي ،وأن الحركة الإسلامية أول من حرم هذا الاعتقال الذي يرهن الإنسان من أجل رأية وموقفه وتحت حجج ومبررات لا صلة لها بالواقع .

ومن جهته ألقى القائم بأعمال مدير التربية والتعليم عبد المهدي ناصر الدين في الخليل كلمة عبر فيها عن سعادته البالغة لوقوفه اليوم في هذا الموقف ليشهد القاصي والداني على إخلاص ونزاهة واستقامة الجهاز التربوي الذي يمتاز بالمسؤولية والنزاهة والمصداقية ، ووجه خطابه إلى الطلاب الناجحين بضرورة تقوى الله لأنه الطريق الموصلة إلى النجاح والسداد ، وشدد على أهمية حسن اختيار التخصص للطالب والطالبة منوهاً إلى ضرورة مراعاة الميول والقدرة وحاجة السوق ،ووجه دعوته إلى الجميع وبخاصة الجهاز التربوي إلى الوحدة والاعتصام .

كما ألقت الطالبة إيمان أبو حمدية الحاصلة على المرتبة الأولى على مدينة الخليل بمعدل 98.6 والطالب موفق أبو حمدية 95.6 في فرع العلمي كلمتان شكرا فيها ، الحركة الإسلامية على هذه اللفتة الكريمة وأكدا على أن هذا النجاح هو نجاح للأم التي سهرت وللوالد الذي تعب وكد من أجل توفير البيئة المناسبة لهذا النجاح ،وتمنيا أملهما في عودة الوحدة والوفاق بين الإخوة والأشقاء من حركتي فتح وحماس .

وقدمت فرقة الأبرار للنشيد الإسلامي مجموعة من الأناشيد التي نالت استحسان وإعجاب الجمهور.