السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. الطيبي لمعــــاً تعليقاً على اغتيال اللواء عرفات : لنا في الصومال مثالاً لا نريد ان نحتذي به

نشر بتاريخ: 08/09/2005 ( آخر تحديث: 08/09/2005 الساعة: 22:32 )
معا - في حديث خاص لوكالة معا قال العضو العربي في البرلمان الاسرائيلي د. احمد الطيبي " ان المتضرر الاساسي من اغتيال اللواء موسى عرفات هو الشعب الفلسطيني ومصلحته ونسيجه الاجتماعي والوطني هذا عدا عن رفضنا الكامل للاغتيال السياسي لانه اسلوب غير حضاري ويشكل ضربة قاسية لمحاولات فرض القانون العام من قبل السلطة ويجعل من كل مجموعة تملك سلاح لها اجندتها الخاصة والتي غالباً ما تتناقض مع الاجندة الوطنية العامة واشعر كغيري من ابناء الشعب العربي الفلسطيني بالغضب واحياناً بالخجل في كل مرة اسمع عن عملية قتل وتصفية حسابات داخل المجتمع الفلسطيني "

واضاف د. الطيبي لمعاً :اما الادعاء على هذا الشخص او ذاك فسلطة القانون والمحاكم هي العنوان واذا تحولت كل مجموعة الى قاضي وجلاد فلنا في الصومال مثالاً لا نريد ان نحتذى به .

واختتم حديثه بالقول انني على يقين ان اليمين الاسرائيلي المتطرف كان سعيداً بهذا الحدث وهذا التطور .

ورداً على التقارير الصحفية الاسرائيلية حول ملابسات وفاة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات قال ان محاولات التشويه والنيل من الرئيس الراحل مستمرة حتى بعد رحيله والتقارير لا يوجد بها اي معلومات جديدة بل تم صياغتها بطريقة التهويج والتضخيم ونسي هؤلاء ان قيادتهم وساستهم هم من حاصر عرفات وحاول المس به على مدار حياته ومرّوراً حياته واستهدفوه وعليهم ان يتركوه بعد رحيله .