الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التجمع الإعلامي الشبابي يستنكر قيام نقابة الصحفيين بتشكيل لجنة استشارية

نشر بتاريخ: 20/08/2007 ( آخر تحديث: 20/08/2007 الساعة: 11:10 )
غزة-معا- استنكر التجمع الاعلامي الشبابي الفلسطيني قيام نقابة الصحفيين بغزة بتشكيل لجنة استشارية مكونة من عدد من الكتاب والصحفيين، "الذين يحملون لونا واحداً دون مراعاة للشرائح الصحفية العاملة والفاعلة من الطاقات الشبابية، ويعملون في "الفضائيات العربية والفلسطينية والإذاعات والمواقع الإلكترونية والصحف "، بالإضافة على عدم مراعاة الشرائح الصحفية الكبيرة والفاعلة في قطاع غزة.

واكد التجمع في بيان وصل "معا" نسخة عنه على ان عودة عمل نقابة الصحفيين يتطلب قرارات فاعلة من اجل استنهاض عمل النقابة، على أن يتم تطبيق الشعارات إلى عمل فعلي وملموس في واقع النقابة.

وقال ان اللجان التي تم تشكيلها في السابق أثبتت عدم جدواها وفعاليتها ، لذلك فإن المطلوب مجلس نقابة فاعل وقوي يضم كافة الأطياف السياسية عبر انتخابات عاجلة وشفافة، فليس من المعقول أن يظل المجلس سبع سنوات دون انتخابات أو دون عمل, داعيا كافة الصحفيين للاجتماع فورا وتشكيل مجلس نقابة مهني يضم ممثلين من كافة التخصصات الإعلامية العاملة في فلسطين.

واكد على الحاجة لنقابة فاعلة ومجلس قوي من أجل الدفاع عن الصحفيين الفلسطينيين ومتابعة مشاكلهم وهمومهم اليومية، خاصة بعد الاستهداف المتبادل للمؤسسات الصحفية في غزة والضفة الغربية .

ودعا الى ضرورة تواجد قانون ومؤسسة مهنية تحكمها اللوائح والضوابط الإعلامية، لا تؤول للبعض بالوراثة، مشددا على ضرورة أن يمنح كل صحفي خريج تنطبق عليه المواصفات الإعلامية بطاقة العضوية.