الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية نفحة: أعقاب السجائر داخل طعام الاسرى في حوارة

نشر بتاريخ: 20/08/2007 ( آخر تحديث: 20/08/2007 الساعة: 12:06 )
نابلس - معا - أفاد محامي جمعية نفحة للدفاع عن حقوق الاسرى والإنسان من داخل معسكر حوارة، ان الاسرى قاموا بإرجاع وجبة كاملة احتجاجا على وجود أعقاب سجائر داخل الطعام .

واكد الاسرى انهم يقومون بفحص الطعام دائما لكثرة الحالات التي يتم من خلالها وضع الاوساخ واعقاب السجائر داخل الطعام المقدم لهم .

وناشد الاسرى مؤسسات حقوق الانسان للاطلاع على الاوضاع المأساوية داخل معسكر حوارة وبالاخص التلاعب بالطعام الذي هو من اخص حقوق الانسان .

وأكدت جمعية نفحة صحة تقرير صدر عن مركز الاسرى للدراسات مؤخرا يوضح انه "لطالما اشتبه الأسرى بأشياء في الطعام ومعظم الأسرى يشمئز ولا يطيقون تناول كل ما يقدمه السجناء الجنائيين "، وهنا تكمن مشكلة الكانتينا التي يعتمد الأسرى في طعامهم عليها وللحقيقة ما تغطيه وزارة الأسرى وما يدفعه الأهالي لأبنائهم في السجون لا يغطي الحد الأدنى من حاجة الأسرى لطعامهم، وخاصة أن كل ما يباع في كنتينة السجن أغلى بأضعاف المرات من قيمته في المناطق الفلسطينية .

وناشدت جمعية نفحة الصليب الأحمر الدولي للتدخل, والرئيس محمود عباس ووزير الأسرى لإثارة موضوع تحسين شروط حياة الأسرى التي طالت كل شيء حتى تحقيق حريتهم الكاملة .