الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"أبو قصي" يدعو الى انتفاضة شعبية لنصرة الاقصى ويطالب ابو مازن بوقف اللقاءات مع الاسرائيليين

نشر بتاريخ: 20/08/2007 ( آخر تحديث: 20/08/2007 الساعة: 12:11 )
بيت لحم- معا- دعا متحدث باسم كتائب شهداء الاقصى "لانتفاضة شعبية إسلامية عربية لنصرة المسجد الأقصى المبارك في ظل الخطر الحقيقي الذي يتهدده من خلال التهويد والتدنيس والاقتحامات والحفريات والتهجير وكل أشكال العربدة الاسرائيلية".

كما دعا "أبو قصي" الناطق باسم كتائب شهداء الاقصى في تصريح بمناسبة ذكرى احراق المسجد الاقصى على يد متطرف اسرائيلي عام 1969, الرئيس محمود عباس "لوقف كل أشكال الاتصال مع الجانب الاسرائيلي في ظل استمرار العدوان على المسجد الأقصى المبارك وتشكيل لجنة دولية خاصة لفضح ممارسات العدو تجاه المسجد الأقصى المبارك من خلال التواصل العربي والإسلامي".

وحث "أبو قصي" علماء المسلمين وفلسطين وأبناء الشعب الفلسطيني في بيت المقدس وأكناف بيت المقدس على شد الرحال واجتياز الحواجز للصلاة في المسجد الأقصى المبارك وحمايته من المخططات الاسرائيلية الهادفة إلى تهويده.

وطالب الدول العربية والإسلامية قيادة وشعوباً ومؤسسات بضرورة التحرك لتحمل مسؤولياتهم الدينية والتاريخية للحفاظ على المسجد الأقصى المبارك، "وذلك في ظل الخطر الحقيقي الذي يتهدد المسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس في هذه الأيام والأيام القادمة".