الخميس: 18/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

في ذكرى حريق المسجد الاقصى: المفتي العام يدعو الى شد الرحال اليه واعماره

نشر بتاريخ: 20/08/2007 ( آخر تحديث: 20/08/2007 الساعة: 13:37 )
القدس-معا- في الذكرى الثامنة والثلاثين لحريق المسجد الاقصى المبارك والتي تصادف غداً 21 آب دعا الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية - خطيب المسجد الاقصى المبارك المسلمين الى شد الرحال اليه واعماره.

وقال المفتي العام في بيان وصل "معا" نسخة عنه ان جريمة إحراق المسجد الاقصى على يد المتطرف"دينس روهان" دفعت المسلمين وبخاصة الفلسطينيين في هذه الديار للدفاع عن مسجدهم ومقدساتهم.

وأضاف المفتي ان هذه الذكرى تتزامن مع سياسة سلطات الاحتلال التي تسعى وتعمل على تفريغ المدينة المقدسة من محتواها الاسلامي العربي الفلسطيني وذلك بالاعتداء على المؤسسات ورموز الشعب الفلسطيني, مبينا أن هذه السياسة دفعت الشعب الفلسطيني الى الثبات والتمسك بارضه ومقدساته والدفاع عنها.

وأشار الى سياسة سلطات الاحتلال التي تسعى الى فرض سياسة الامر الواقع في المسجد الاقصى المبارك وذلك على غرار ما حدث في الحرم الابراهيمي الشريف, مضيفا ان سلطات الاحتلال ما زالت تقوم بالحفريات وكذلك بحفر الانفاق وتغير المعالم الاسلامية الدينية التاريخية في القدس وفلسطين واستبدالها باخرى يهودية.

واكد ان الفلسطينيين لن يسمحوا لأحد بالمساس بمسجدهم وانهم سوف يدافعون عنه لان المسجد الاقصى يمثل جزءا من عقيدة المسلمين, مناشدا جميع الزعماء العرب والمسلمين والمؤسسات والمنظمات الدولية ان لا تقف موقف المتفرج من هذا المسلسل لتهويد المدينة المقدسة والمساس بالمسجد الاقصى المبارك.

وناشد المفتي المواطنين مع قرب حلول شهر رمضان المبارك باعمار وشد الرحال الى المسجد الاقصى المبارك, مضيفا ان اعماره ليس في شهر رمضان فقط بل وفي غير شهر رمضان كذلك.