الخميس: 30/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة التربية يجتمع بمديري المدارس في محافظة خان يونس استعدادا للعام الدراسي الجديد

نشر بتاريخ: 20/08/2007 ( آخر تحديث: 20/08/2007 الساعة: 13:53 )
غزة-معا- اجتمع وكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. محمد أبو شقير بمديري المدارس في محافظة خان يونس ومديراتها، وذلك في إطار الاستعدادات والترتيبات لبدء العام الدراسي الجديد .

وشكر د. أبو شقير مجهودات المدراء وحرصهم على العملية التعليمية وانتظامها، واستعرض معهم آلية الدوام المدرسي، والتبرعات المدرسية المقررة والتي تم تخفيضها إلى 50% من قيمة التبرعات.

وشدد د.أبو شقير على ضرورة الترابط الأسري بين الإدارات المدرسية والمعلمين من ناحية والمعلمين والطلبة من ناحية أخرى. موضحا أن التنقلات جاءت طبيعية ولا يوجد بها أي بُعد، مضيفاً أن التغيير مطلوب وأن التنقلات هدفها نقل الخبرات والتجارب إلى المدارس الأخرى.

من جانبه رحب د. رفيق محسن المدير الإداري في مديرية التربية والتعليم بمحافظة خان يونس بالحضور وشكر جهود مديري ومديرات المدارس التي تكللت باتمام العام الدراسي المنصرم على أكمل وجه.

وأكد د. محسن أن مديرية التربية والتعليم في محافظة خان يونس أنهت كافة الاستعدادات والترتيبات اللازمة لبدء العام الدراسي الجديد، موضحاً أنه تم افتتاح 5 مدارس جديدة وهي: أحلام الحرازين الأساسية بنات وتشمل الصفوف من الصف السابع إلى الصف العاشر الأساسي، ومدرسة بني سهيلا الثانوية للبنين وتضم الصفوف من الصف الحادي عشر إلى الصف الثاني عشر آداب، ومدرسة المعري الأساسية المشتركة وتحتوي على الصفوف من الصف الأول إلى الصف الرابع الأساسي المشترك، ومدرسة عمار بن ياسر الثانوية للبنين وتشتمل على الصفوف من الصف السابع إلى الحادي عشر آداب، ومدرسة شهداء خان يونس الأساسية بنات وتشتمل على الصفوف من الصف الخامس حتى الصف التاسع الأساسي، مشيراً إلى أنه تم ضم مدرسة جنين الثانوية للبنات، ومدرسة جنين العليا للبنات، ومدرسة رأس الناقورة الثانوية للبنين، ومدرسة رأس الناقورة العليا للبنين لمديرية خان يونس.

وعن التنقلات أوضح د. محسن أن تم الانتهاء من كافة التنقلات اللوائية والداخلية بما يتناسب ومصلحة العمل، وعن الكتب المدرسية أكد د. محسن أن الكتب المدرسية تم توفيرها بنسبة 80% وسيتم إيصالها للمدارس مع بداية العام الدراسي.

وحول القرطاسية واللوازم المدرسية أشار د. محسن إلى أنه تم تجهيز الأثاث اللازم للمدارس وسيتم تزويدها به في حينه، ومن ثم تمنى د. أبو شقير ود. محسن للجميع عاماً دراسياً موفقا.