الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حفيد الامام الخميني يؤكد ان فلسطين لا تتحرر الا بالمقاومة

نشر بتاريخ: 09/09/2005 ( آخر تحديث: 09/09/2005 الساعة: 20:06 )
معا - اكد حجة ‌الاسلام والمسلمين السيد حسن الخميني حفيد الامام الراحل اية الله الخميني ان انتصارات الشعب الفلسطيني لم تتحقق الا بواسطه الجهاد والمقاومه الفريده للمجاهدين الفلسطينيين .

واعتبر حسن الخميني في لقائه الامين العام لحركه الجهاد الاسلامي رمضان عبد الله بطهران تخبط الكيان الصهيوني بانه نصر كبير للفلسطينيين.

وبحسب وكالة الانباء الايرانية فانه قال " ان هذه الامور لم تحصل من خلال المفاوضات السياسيه او تبادل وجهات النظر بين حكومات المنطقه ."

واشار حسن الخميني الي ان قضية فلسطين كانت من اولى اهتمامات الامام الخميني الراحل "رض" والمسوولين الايرانيين وقال ان المسؤولين والشعب الايراني يقفون الى جانب الشعب الفلسطيني دائما في جهاده ضد الكيان الغاصب للقدس .

واعتبر اطلاق يوم القدس على اخر جمعه من شهر رمضان المبارك من قبل الامام الخميني "رض" دليلا على الاهتمام العميق لموء‌سس الجمهورية الاسلامية بقضية فلسطين مضيفا ان يوم القدس يشكل رمزا لارتباط الشعوب المسلمة لاسيما الشعب الايراني بالشعب الفلسطيني .

واكد على ضروره الوعي الكامل للاحزاب والمسؤولين والشعب الفلسطيني وقال انه لاينطلي على احد في ان الاسرائيليين وداعميهم يسعون دائما الى خلق الفرقة بين الفصائل والمسؤولين الفلسطينيين لكي يوفروا الارضية لمواصلة استعمارهم وسيطرتهم اللامشروعة .

واعتبر السيد حسن الخميني نزع اسلحة المقاومين الفلسطينيين احدى حيل اعداء الشعب الفلسطيني واكد علي صيانه روح المقاومه والجهاد باعتباره السبيل الوحيد للوقوف امام الاسرائيليين .

وقال ان من واجب جميع الاصدقاء والفلسطينيين المخلصين التاكيد على المبادي ء المشتركه وصيانة الوحده وغلق الطرق بوجه الفرقه والحرب الاهلية.
واعرب عن امله بقيام حكومه تحقق مطالب الشعب الفلسطيني .

من جهته اعرب الدكتور رمضان عبد الله عن تقديره لاهتمام المسؤولين والشعب الايراني بالقضيه الفلسطينيه واستعرض خلال اللقاء آخر التطورات التي تشهدها الساحة الفلسطينية.