الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مكتب التعداد في محافظة الخليل يلتقي ممثلي المنظمات الدولية والهلال الأحمر والفعاليات النسائية

نشر بتاريخ: 21/08/2007 ( آخر تحديث: 21/08/2007 الساعة: 17:16 )
الخليل-معا- في اجتماع لممثلي المنظمات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وقوات التواجد الدولي المؤقت والهلال الأحمر أعلن ممثلو هذه المنظمات عن دعمهم ومساندتهم للتعداد والفريق الوطني في محافظة الخليل .

جاء ذلك خلال اجتماعهم بمكتب التعداد في المحافظة حيث التقوا بالفريق الوطني للتعداد وتم التباحث في آليات مساهمة هذه المنظمات في تسهيل عمل فريق التعداد وخاصة في المناطق التي يصعب الوصول إليها بما فيها تلك التي تقع خلف جدار الضم والتوسع والبلدة القديمة في الخليل .

وفي هذا السياق استعرض توفيق نصار/ مدير التعداد في المحافظة المراحل التي أنجزت حتى تاريخه وعن بدء المرحلة الأولى المتمثلة في حزم مناطق العد كما استعرض الخطة المستقبلية والمراحل اللاحقة لتنفيذ التعداد علما أن محافظة الخليل من اكبر المحافظات في المساحة وعدد السكان مما يتطلب تضافر كافة الجهود والطاقات لإنجاز المهام وتنفيذ التعداد.

وقد أبدى ممثلو المنظمات الدولية الاستعداد الكامل لتذليل العقبات التي تعترض سير عمل الفرق الميدانية في المناطق التي يحتاج فيها الفريق للمساعدة.

من جانب آخر التقى فريق التعداد بالفعاليات النسوية في محافظة الخليل في مقر الاتحاد العام للمراة الفلسطينية بحضور السيد توفيق نصار /مدير التعداد و مريم هديب ممثلة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية وعدد من ممثلي الاتحادات النسوية في المحافظة حيث قدم نصار نبذة عن التعداد ومراحله حتى تاريخه وشدد على دور المرأة في توصيل رسالة التعداد كونها تشكل نصف المجتمع من جهتها تحدثت هديب عن دور المرأة الفلسطينية في التوعية و المساهمة في إنجاح النعداد من خلال تقديم إرشادات لربات البيوت والنساء اللاتي يترددن على عيادات الأمومة والطفولة وفي المدارس من خلال المعلمات .

وتأتي هذه الاجتماعات واللقاءات في إطار خطة الحملة الإعلامية التي تسير وفق المخطط.