الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ الأعرج يترأس الاجتماع الثاني للجنة الفرعية للتعداد العام بمحافظة الخليل

نشر بتاريخ: 22/08/2007 ( آخر تحديث: 22/08/2007 الساعة: 16:18 )
الخليل- معا- ترأس محافظ الخليل د .حسين الأعرج الاجتماع الثاني للجنة الفرعية للتعداد العام للسكان والمساكن و المنشآت 2007 في محافظة الخليل بحضور المدير التنفيذي للتعداد في الوطن محمود جرادات و مدير التعداد بالخليل توفيق نصار وأعضاء اللجنة الفرعية.

حيث تم إقرار محضر الاجتماع السابق و استعراض ما تم إنجازه و ما سيتم خلال الأسبوعين القادمين إضافة إلى بحث تأمين مقرات و بحث آلية عمل اللجنة الإعلامية و استعراض دليل التجمعات السكانية 2007 لمحافظة الخليل و غير ذلك من الإعمال المستجدة .

و في بداية الاجتماع رحب المحافظ بالحضور مؤكدا على أهمية العمل للخروج بهذا المشروع الوطني على أكمل وجه منوها إلى أن اللجنة الفرعية للتعداد يقع على كاهلها مهام كثيرة و رئيسية تتطلب وجود تعاون متبادل لمساعدة الجهاز المركزي للإحصاء و تجسيد السيادة الفلسطينية على الأرض من خلال إنجاح هذا المشروع.

من جانبه استعرض المدير التنفيذي للتعداد محمود جرادات منهجية العمل على مستوى الوطن و بين مراحلها منوها إلى نجاح المرحلة الأولى و مؤكدا على أهمية إنجاح كافة مراحل التعداد وذلك من خلال وجود دعم من كافة المؤسسات الحكومية و الخاصة و تعاون المواطنين الكامل مع العاملين بكل مراحل التعداد العام .

من جهة أخرى شكر مدير التعداد بالخليل توفيق نصار المحافظ الأعرج و كافة أعضاء اللجنة الفرعية على رعايتهم لهذا الاجتماع و اهتمامهم بإنجاح هذا المشروع الوطني و من ثم تلا محضر الاجتماع السابق الذي تم إقراره و طالب المجتمعين ضرورة توفير الإمكانيات اللازمة كل حسب قدراته.

ومن ثم استعرض المحافظ الأعرج دليل التجمعات للعام 2007 الخاص بمحافظة الخليل مثمنا عمل هذا الدليل لما له من أهمية خاصة لما أظهره الدليل من عملية دمج لعدد من الهيئات المحلية ضمن هيئة كبرى و الذي يصب في خانة السياسة العليا للسلطة القاضية بتقليل عدد الهيئات المحلية كما طالب من أعضاء اللجنة وضع ملاحظاتهم حول الدليل و تقديمها عبر وزارة الحكم المحلي للجهاز المركزي للإحصاء.