الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الفلسطيني للعلاقات الخارجية يعقد لقائين تثقيفيين حول موضوع الانتخابات

نشر بتاريخ: 10/09/2005 ( آخر تحديث: 10/09/2005 الساعة: 10:38 )
غزة- معا- عقد المجلس الفلسطيني للعلاقات الخارجية أمس لقاء مفتوحا حول موضوع الانتخابات في إطار اللقاءات التثقيفية والندوات التي يعقدها المجلس مع مؤسسات المجتمع المدني في كافة محافظات قطاع غزة.

وجرى اللقاء الأول مع جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية في محافظة دير البلح وسط قطاع غزة.

وقال الباحث والخبير التنموي تيسير محيسن أن العملية الانتخابية الفلسطينية تترافق مع حدث ومنعطف تاريخي تتزامن فيه عملية الانسحاب الإسرائيلي من قطاع غزة وشمال الضفة الغربية، مشيراً إلى التأثير المتبادل بين استكمال العملية الانتخابية وخطة الفصل أحادية الجانب.

واكد محيسن على ان الدخول في العملية الانتخابية لا يعني إخلاء الفلسطينيين مسؤولياتهم عن عملية المتابعة والمساءلة للحفاظ على الحقوق الوطنية الفلسطينية وصونها من الفساد الذي قد يشوبها وللتأكد من قدرتهم على تحمل مسؤولياتهم التي أوكلت إليهم.

وعقد اللقاء الثاني في جمعية تطوير بيت لاهيا في بلدة بيت لاهيا تناولت عدد من القضايا الفلسفية والنظرية المتصلة بالانتخابات، وتم التأكيد على ان الانتخابات القادمة لن تغفل قضية تسجيل الأسرى وإشراكهم في صنع القرار ودعم نفسيتهم، في ذات الحين الذي ستقدم فيه السفارات الفلسطينية في الخارج إجراءات تسهل عملية الاقتراع والتسجيل للمواطنين المقيمين بالخارج.