الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

برنامج الاعلام بكلية الدراسات المتوسطة في جامعة الأزهر يشهد تطورا ملحوظا

نشر بتاريخ: 22/08/2007 ( آخر تحديث: 22/08/2007 الساعة: 18:28 )
غزة- معا- تأسس برنامج الإعلام بكلية الدراسات المتوسطة في جامعة الازهر عام 1996, و يبلغ عدد الطلبة الملتحقين بالبرنامج سنويا حوالي 300 طالب وطالبة. وبمناسبة مرور 11 عاما على تاسيسه أجرى قسم العلاقات العامة حديث صحفي مع الأستاذ إياد البرنية منسق برنامج الاعلام.

وقال البرنية "أن برنامج الاعلام يسعى الى تحقيق عدة أهداف منها إعداد الكوادر المؤهلة والمدربة للعمل في مجال الاعلام, وإعداد متخصصين للعمل في المؤسسات الرسمية والاهلية قادرين على أداء الوظائف الإعلامية المختلفة في مجالات الصحافة المطبوعة والعلاقات العامة.

وأكد البرنية أن الكلية حرصت على توفير الأجهزة والمختبرات اللازمة لتدريب الطلاب وإكسابهم المهارات الفنية التي يحتاجها الطالب, من خلال توفير مختبرات علمية مجهزة بأحدث الوسائل والتقنيات الحديثة من مختبرات ومعامل صحفية.

وقال "يوجد في الكلية معمل صحفي يحتوي على 30 جهاز من نوع ابل ماكنتوش مزود ببرامج عديدة منها الناشر الصحفي وديزاين والفوتوشوب والفري هاند وبرامج أخرى تستخدم في مجال التصميم والإخراج الصحفي".

وبين البرنية أن برنامج الاعلام ينفذ العديد من النشاطات والفعاليات بهدف تفعيل دوره في المجتمع من خلال تشجيع الأعمال الطلابية اللامنهجية,مثل القيام بتنظيم المسابقات والرحلات العلمية وتنظيم الزيارات الميدانية للمؤسسات الإعلامية الوطنية كان أخرها زيارة قناة فلسطين الفضائية،كما نظم القسم عددا من الدورات التي تهدف إلى تطوير قدرات الطلبة في مجالات الاعلام المختلفة.

ونصح البرنية الطلبة المنوي تخرجهم بالسعي قدماً نحو تنمية قدراتهم ومهاراتهم من خلال الدورات التي تعنى بتدريب الخريجين والاتجاه نحو سوق العمل والتجربة العملية لاكتساب الخبرة والذي يزيد بالطبع من فرصة الخرجين للحصول على فرصة عمل.

ووجه البرنية كلمة للطلبة الناجحين في الثانوية العامة بان يلتحقوا بالتخصصات الذين يرغبون بها عن قناعة ورضى حتى تتوفر لهم مقومات النجاح والتفوق.