الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير الفلسطيني يلتقى وزير التعليم العالي المصري

نشر بتاريخ: 22/12/2014 ( آخر تحديث: 22/12/2014 الساعة: 17:44 )
القاهرة- مراسل معا - التقى سفير فلسطين بالقاهرة جمال الشوبكي، اليوم الاثنين، وزير التعليم العالي أحمد عبد الخالق وذلك في مقر وزارة التعليم العالي بالقاهرة.

وعبر السفير الشوبكي في مستهل لقاءه عن شكره لمصر ودورها الرؤوم التاريخي في خدمة القطاع الطلابي الفلسطيني.

وطرح الشوبكي عديد من القضايا الملحة والمشكلات التي تواجه الطلاب الفلسطينيين الدارسين في مصر من أجل العمل على حلها وتقديم التسهيلات الممكنة لهم.

وأطلع السفير الشوبكي الوزير على تعداد وتوزيع الطلاب الدارسين في الجامعات والمعاهد المصرية؛ متطلعا إلى سبل مراعاة عديد من القضايا الملحة فيما يتعلق بقبول الطلاب الفلسطينيين والتنسيقات والاقامات والتأشيرات والاعفاءات والتحفيضات لكل من المقيمين في مصر والقادمين من سوريا.

وتباحث الشوبكي، خلال اللقاء الذي حضره المستشار الثقافي للسفارة د. محمد خالد الأزعر حول قضايا الخريجين في مختلف المعاهد الحكومية خاصة للمتعثرين في دفع المصروفات الدراسية، ومنح طلبة الدراسات العليا والمتأخرين عن الدراسة من أبناء قطاع غزة.

ومن جهته تفهم الوزير عبد الخالق كافة المطالب والقضايا المطروحة، وأبدى حرص وزارة التعليم العالي المصرية على مصلحة وشؤون الطلاب الفلسطينيين للعمل فيما يتعلق بتسهيل قضاياهم المطروحة بروح ايجابية.

هذا وقد استطلع الشوبكي رأى الوزير عبد الخالق حول امكانية الاستفادة من خبرات كوادر القطاع التعليمى المصري من أجل تعزيز قدرات الكادر التعليمى الجامعي بالجامعات الفلسطينية، ومن جهته رحب الوزير المصري بالطرح مبديا استعداد الوزارة لبحث كافة التفصيلات اثر ورود معلومات تتعلق بهذا الشأن من الجانب الفلسطيني.