الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

توزيع اخطارات هدم لمنازل قديمة وغير "مقامة" في القدس

نشر بتاريخ: 22/12/2014 ( آخر تحديث: 22/12/2014 الساعة: 22:38 )
القدس- معا - وزعت سلطات الاحتلال إخطارات هدم عشوائية لمنازل قديمة ومرخصة، في بلدة الطور، الواقعة شرق أسوار القدس القديمة.

وعلمت وكالة معا أن موظفي بلدية الاحتلال اقتحموا حارات بلدة الطور، وصوروا العديد من البنايات والمنازل السكنية، ووزعوا "أوامر هدم إدارية" على بعضها، ومعظم السكان الذين تلقوا أوامر هدم تم اعتقالهم أو اعتقال أحد أبنائهم خلال الأشهر الأخيرة.

منزل قائم منذ عام 1938!

وعلمت الوكالة أن بلدية الاحتلال سلمت المواطن المبعد عن القدس أكرم الشرفا قرارا يقضي بهدم منزل أجداده، القائم منذ عام 1938، وأوضح الشرفا أنه يعيش في المنزل مع والدته وزوجته وطفليه منذ 5 سنوات، والمنزل يعود لأجداده، وقال:" الأوارق الرسمية كالأرنونا والفواتير المختلفة باسم والدتي لكن الاحتلال يريد ملاحقتي بعد اعتقالي عدة مرات وابعادي عن القدس لفترة 5 أشهر".

وأوضح الشرفا أن المنزل تبلغ مساحته حوالي 68 مترا مربعا.

وقال الشرفا:" أن اقتحام منازلنا وتوزيع إخطارات هدم هي هجمة شرسة ضد المرابطين والمدافعين عن المسجد الأقصى، في محاولة لتخويفهم، تضاف الى ابعادهم عن المسجد وعن القدس".

أمر هدم لمنازل غير موجودة!

كما سلمت طواقم البلدية أوامر هدم إدارية للناشط طلال الصياد وباسل الصياد، علما أنهما لا يملكان منازل، انما تم اعتقال نجل طلال الأسبوع الماضي، كما اعتقل باسل مؤخرا.

وأوضح طلال الصياد أن البلدية سلمت المواطن عبدالله الهدرة قرار هدم إداري، علما أن منزله قائم منذ 50 عاما.

وقال الناشط الصياد:" حتى أحلامنا مهددة بالهدم، قبل ايام حلمت أن ابني بيتا ووجدت اليوم أمر الهدم الاداري لمنزلي الذي لم ينشأ بعد وغير موجود الا باحلامي".

وعلمت وكالة معا أن بلدية الاحتلال سلمت عائلة المواطنة نادية المغربي قرارا يقضي بهدم منزلها، علما أنها اعتقلت وابنتها مؤخرا بعد اقتحام منزليهما في الطور.

وقال مواطنون من القدس إن الاحتلال وخلال الأشهر الأخيرة قام بملاحقتهم بشتى الوسائل ضمن "خطة لقمع الاحتجاجات بالمدينة- حملة العقاب للمقدسيين"، وشملت فرض ضرائب مختلفة لمنشآتهم التجارية، مصادرة مواشيهم، توزيع اخطارات هدم وفرض غرامات بناء جديدة، إضافة الى فك عدادات المياه، والسخانات الشمسية، واغلاق محلات تجارية في بعض القرى بالمدينة، واليوم يتم توزيع اخطارات هدم على منازل سكنية قائمة قبل الاحتلال.