السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة ثلاثة جنود اسرائيليين في نابلس- كتائب ابو علي والقسام والاقصى تتبنى العملية

نشر بتاريخ: 23/08/2007 ( آخر تحديث: 23/08/2007 الساعة: 07:50 )
نابلس-معا- اصيب ثلاثة جنود اسرائيليين بجروح جراء تعرضهم الى اطلاق نار فجر اليوم الخميس في مخيم بيت الماء، قضاء مدينة نابلس.

وقالت مصادر اسرائيلية ان مجموعة من المسلحين الفلسطينيين اطلقوا النار باتجاه قوات الجيش الاسرائيلي في مخيم بيت الماء قضاء نابلس، ما ادى الى اصابة ثلاثة جنود وصفت جراحهم بالطفيفة .

واضافت المصادر ان الجنود المصابين تلقوا الاسعافات الاولية ونقلوا الى مستشفى اسرائيلي لتلقى مزيداً من العلاج.

وأعلنت كتائب أبو على مصطفى والقسام وكتائب الاقصى وسرايا القدس مسؤوليتها عن إصابة ثلاثة جنود اسرائيليين فجر اليوم في مخيم العين غرب نابلس خلال اشتباكات عسكرية عنيفة مع جنود الاحتلال وتفجير عدد من العبوات الناسفة .

وقالت كتائب أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية في اتصال هاتفي بـ"معا" أنها نفذت عملية مشتركة مع كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس فجر اليوم بمخيم العين خلال اقتحام عدد من الدوريات العسكرية الإسرائيلية للمخيم .

وأضافت أن اشتباكات عسكرية عنيفة اندلعت بالمخيم في أعقاب تفجير عدد من العبوات الناسفة بجنود الاحتلال استمرت للأكثر من ساعتين أسفرت عن إصابة ثلاثة جنود اسرائيليين بجروح بين طفيفة ومتوسطة .

وأكدت أن هذه العملية تأتي في سياق الرد على اغتيال أحد قادة كتائب أبو على مصطفى ناصر مبروك وهو قائد ميداني في الكتائب استشهد قبل يومين بمخيم العين غرب المدينة على يد قوات الاحتلال الاسرائيلي .

وفي نفس السياق قالت كتائب شهداء الاقصى الفتحاوية "مجموعة أسود الليل "في اتصال هاتفي بـ"معا " أنها فجرت عبوة ناسفة تزن خمسة عشر كليوا جرام في عملية مشتركة مع سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي في منطقة رأس العين بنابلس وأنها إصابت الهدف إصابة مباشرة ردا على اغتيال مبروك .

من جهتها قالت الإذاعة الإسرائيلية أن ثلاثة من جنودها اصيبوا خلال اقتحامها نابلس وان مجموعة من المسلحين الفلسطينيين اطلقوا النار باتجاه الجنود في مخيم بيت الماء قضاء نابلس، ما ادى الى اصابة ثلاثة جنود وصفت جراحهم بالطفيفة .