السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركة بيتي تخاصم مركز بيسان وتطالب بتعويض مليون دولار

نشر بتاريخ: 24/12/2014 ( آخر تحديث: 24/12/2014 الساعة: 23:47 )
رام الله – معا – طالبت شركة بيتي، الشركة المطورة لمشروع مدينة روابي من مركز بيسان للبحوث والإنماء، بدفع مليون دولار، كتعويض عن ورقة موقف أصدرها المركز مؤخراً، قال إن مدينة روابي تمثل أحد أشكال التطبيع والابتزاز السياسي، والاقتصادي.

وكانت الشرطة في رام الله استدعت، يوم الثلاثاء، نادية حبش كممثلة لمركز بيسان، لاستجوابها فيما نسب إليها في الدعوى المحررة بحقها، حيث تتهمها شركة بيتي بالقدح والذم على خلفية ورقة الموقف.

وقدمت حبش للتحقيق إفادتها في قسم الشرطة، كما احتجزت بطاقة هويتها الشخصية بعد عرضها على النيابة العامة للتحقيق معها، قبل أن يتم تأجيل الدعوى ليوم الأحد المقبل بسبب غياب الممثل القانوني لشركة بيتي خارج البلاد.

وكان مركز بيسان أصدر ورقة موقف بعنوان: روابي: تطبيع وابتزاز سياسي، واقتصادي، ونفسي، ومعماري... وأبعد ما تكون عن التنمية"، مستندة إلى معطيات صحفية من وسائل إعلام محلية ووسائل إعلام عبرية وأجنبية تشير إلى وجود تطبيع سياسي واقتصادي يجري في مدينة روابي.

وفي هذا الصدد، قال محامي الدفاع عن مركز بيسان، د. عصام عابدين إن الاتهامات الموجهة لحبش ولبيسان لا أساس قانوني لها، مشيراً إلى أن حبش ليست رئيساً لمجلس إدارة بيسان، كما أن المدير التنفيذي للمركز اعتراف الريماوي معتقل في سجون الاحتلال.

وأكد عابدين أن بإمكان بيتي إصدار البيانات التوضيحية للرأي العام بعيداً عن لغة التلويح بالحبس والمطالبة بالتعويضات الهائلة، لما لها من انعكاسات سلبية على واقع الحقوق والحريات في فلسطين.