السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قاضي القضاة ومفتي القدس يبحثان سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 23/08/2007 ( آخر تحديث: 23/08/2007 الساعة: 15:08 )
القدس - معا - بحث د.الشيخ تيسير التميمي، قاضي قضاة فلسطين رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي، مع مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، اليوم في مقر ديوان قاضي القضاة في القدس الأوضاع التي تمر بها فلسطين والضائقة الاقتصادية التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

وقد تناول اللقاء الأخطار التي تتعرض لها المدينة المقدسة وسياسة التهويد المتواصلة ضدها من سلطات الاحتلال الإسرائيلي والنتائج المترتبة على الحفريات المستمرة تحت أساسات المسجد الأقصى المبارك ؛ ومن أبرزها التصدع الخطير في جدرانه وأساساته مما يهدد بتقويض بنيانه من القواعد .

واستعرض القاء اسس التعاون المشترك بين دار الافتاء وديوان قاضي القضاة وسبل تطوير هذا التعاون لتحقيق مصالح المواطنين وتقديم الخدمات اللزمة لهم.

وأطلع الدكتور التميمي المفتي العام على سير العمل في ديوان قاضي القضاة وبعض مؤسساته ، وعلى استهداف سلطات الاحتلال لجهاز القضاء الشرعي المتمثل باقتحام مقار المحاكم الشرعية والعبث بمحتوياتها وإغلاقها واعتقال القضاة الشرعيين .

ومن جانبه ثمن الشيخ محمد حسين التطور النوعي الذي شهده جهاز القضاء الشرعي في السنوات الأخيرة ومستوى الخدمات التي يقدمها للمواطنين مما كان له بالغ الاثر في تخفض نسبة الطلاق في فلسطين .

وفي نهاية اللقاء اتفق قاضي القضاة والمفتي على التعاون والتنسيق الكامل بينهما وتفعيل دور الهيئة الاسلامية العليا للدفاع عن اسلامية وعروبة مدينة القدس والمقدسات الإسلامية وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك.