الخميس: 23/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابتان بالرصاص المطاطي خلال مواجهات في بيت أمر

نشر بتاريخ: 26/12/2014 ( آخر تحديث: 26/12/2014 الساعة: 22:47 )
الخليل- معا - اصيب عصر اليوم شابين بالرصاص المطاطي احدهما (20 عاما) اصيب في رأسه ونقل بسيارة احد المواطنين الى المجمع الطبي في البلدة لتلقي العلاج وحالته مستقرة وشاب اخر 17 عاما اصيب برصاصة مطاطية في يده اليمنى- اصابة طفيفة عولج ميدانيا.

وافاد محمد عياد عوض الناطق الاعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت أمر، أن عشرات المواطنين اصيبوا بحالات اختناق بسبب قنابل الغاز الكثيفة التي اطلقها جنود الاحتلال، وقد عولج المصابون ميدانيا في المواجهات التي شهدتها منطقة صافا شمال بيت امر، وذلك اثر اقتحام قوات الاحتلال المستمر للمنطقة بشكل يومي.

وبحسب عوض، قام الشبان بالقاء الحجارة باتجاه جنود الاحتلال الذين اطلقوا الرصاص المطاطي وقنابل الصوت والغاز الخانق وانتهت المواجهات بانسحاب جنود الاحتلال الى داخل مستوطنة "عصيون".
|310110|
وكانت قد انطلقت بعد صلاة الجمعة اليوم مسيرة تضامنية بمشاركة الاف المواطنين من بلدة بيت امر والمناطق المجاورة وذلك تضامنا مع الاسير المريض الذي يصارع الموت في مستشفيات الاحتلال جعفر ابراهيم يوسف عوض بمشاركة جميع القوى الوطنية والاسلامية، حيث انطلقت المسيرة من امام مسجد بيت امر الكبير الى خيمة التضامن قرب منزل والد الاسير جعفر في منطقة البياضة.

وردد المشاركون في المسيرة الهتافات التي تحمل سلطات الاحتلال ومصلحة السجون المسؤولية الكاملة عن حياة الاسير جعفر عوض بسبب الاهمال الطبي من قبل ادارة السجون، وقد اجمع المتحدثون في الوقفة التضامنية على الوقوف خلف الاسرى في سجون الاحتلال وقضيتهم العادلة وخاصة المرضى منهم، وتحديدا الاسير جعفر عوض والحضور المستمر في خيمة الاعتصام، وان تكون هذه المسيرة التضامنية بداية حقيقية للوقوف الى جانب الاسرى وقضاياهم العادلة.
|310111|
ورفع المشاركون الاعلام الفلسطينية ورايات بعض الفصائل ويافطات وصور الاسير جعفر عوض.