الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يستقبل وزيرة التربية والتعليم العالي

نشر بتاريخ: 28/12/2014 ( آخر تحديث: 28/12/2014 الساعة: 13:33 )
طولكرم- معا - استقبل محافظ طولكرم اللواء د. عبد الله كميل في دار المحافظة د. خوله الشخشير وزيرة التربية والتعليم العالي وذلك بحضور مديرة التربية والتعليم نائلة فحماوي وكل من د. زياد الطنه مدير فرع جامعة القدس المفتوحة في طولكرم وحسن القيسي رئيس الغرفة التجارية إلى جانب مشاركة مؤيد شعبان أمين سر حركة فتح.

و بحث د. كميل مع الوزيرة الشخشير مجموعة من القضايا التي تهم العملية التربوية في المحافظة مؤكداً على الدور المحوري لوزارة التربية والتعليم في بناء الأجيال وقيادة المجتمع حيث أشار د. كميل لمناقشة الواقع التعليمي في محافظة طولكرم وعدم وجود غرف صفية تلبي احتياجات الطلاب نتيجة الزيادة في النمو الطبيعي لعدد السكان الذي وصل إلى (9%) بالإضافة للهجرة الداخلية من الريف للمدينة.

وبين د. كميل أنه تم بحث أهمية تطوير جامعة فلسطين التقنية خضوري من خلال تطبيق عدة قرارات أخذها مجلس الوزراء برئاسة د. رامي الحمد الله لإعادة أراضي الجامعة خاصة أنها جامعة التفوق والنجاح مضيفاً أنه خلال اللقاء تم بحث كافة القضايا التعليمية التي تهم المحافظة ومنها أيضا ضرورة الاهتمام بجامعة القدس المفتوحة التي لها دور كبير على مستوى المحافظة.

من جانبها قالت د. خوله الشخشير إن اللقاء شمل مناقشة كافة القضايا التعليمية والتربوية التي تهم محافظة طولكرم من حيث دراسة أهمية تطوير التعليم والتركيز على كافة الأمور التي من شأنها تطوير التعليم بالإضافة لمناقشة تطوير جامعة خضوري.