الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتخبنا الوطني ينهي اسبوعه التدريبي الأول

نشر بتاريخ: 23/08/2007 ( آخر تحديث: 23/08/2007 الساعة: 18:23 )
بيت لحم - معا - أنهى الـمنتخب الوطني الأول، صباح اليوم ، أسبوعه التدريبي الأول على ملعب فلسطين، وذلك في إطار استعدادتهً لتصفيات كأس العالـم الـمقبلة حيث سيخوض مباراتي الذهاب والاياب أمام الـمنتخب السنغافوري.
وركز الكابتن نعيم السويركي، مدرب الـمنتخب خلال الأسبوع الأول على رفع منسوب اللياقة البدنية لدى اللاعبين بكرة وبدون كرة، لتعويض فترة التوقف عن التدريبات منذ العودة من الأردن وخلال الأزمة التي مر بها الـمنتخب قبل العودة إلى القطاع.

وكان المنتخب الوطني قد بدأ تدريباته منتصف الأسبوع في إطار رحلة الاعداد الأولية للـمشاركة في تصفيات كأس العالـم التمهيدية أمام الـمنتخب السنغافوري يومي 8و 28 من شهر تشرين الأول الـمقبل ذهاباً واياباً.

وشارك في الـمران هذا الأسبوع 19 لاعباً، 13 لاعبا ممن شاركوا مع الـمنتخب في دورة غرب آسيا الأخيرة، وهم: رمزي صالح ومحمد اشبير في حراسة الـمرمى، وصائب جندية، ابراهيم السويركي، حمادة شبير، سليمان العبيد، احميدان بربخ، موسى أبو جزر، حسام وادي، اسماعيل العمور، عبد اللطيف البهداري وعمار أبو سليسل، اضافة إلى ستة لاعبين من الجدد لكنهم سبق لهم ومثلوا الـمنتخبات الوطنية من قبل وهم: أحمد كشكش، أيمن الهندي، حسن هتهت، عبد الله سلامة، شادي أبو أحمد ومحمد أبو عيطة والأخير ينضم للـمرة الأولى لصفوف الوطني.

وقال الكابتن السويركي أن الجهاز الفني فضل الاعتماد على نفس الـمجموعة التي شاركت مع الـمنتخب في دورة غرب آسيا الأخيرة، نظراً لغياب النشاط الرسمي عن القطاع منذ الأول من حزيران الـماضي بعد انتهاء مسابقة الدوري العام.

وقال السويركي: لا يعني استدعاء نفس الـمجموعة التي كانت سابقاً مع الـمنتخب أنه تم اختيارها بشكل نهائي، مشيراً إلى أن ظروف الـمشاركة في تصفيات المونديال تختلف عن ظروف الـمشاركة في غرب آسيا، نظراً لقرار اتحاد الكرة التعاقد مع مدير فني جديد هو التشيلي الفلسطيني نيلسون دقماق، الذي سيأتي بعدد من اللاعبين الـمحترفين من دول أمريكا اللاتينية وأوروبا، كذلك فإن هنالك تحسب من قرارات متوقعة من قبل الاحتلال بحرمان عدد من اللاعبين من مغادرة القطاع عن طريق معبر بيت حانون كما جرت العادة وهذا أمر لا بد من أخذه بعين الاعتبار.

وأضاف أن الاختيار النهائي سيكون في معسكر القاهرة الـمقرر اقامته الشهر الـمقبل، حيث أوصى اتحاد الكرة أن يتجمع في هذا الـمعسكر كل اللاعبين الـمحليين والـمحترفين، حتى يتسنى للجهاز الفني اختيار الـمجموعة التي ستخوض مباراتي الذهاب والاياب أمام سنغافورة، ولن يتم استبعاد الـمجموعة التي لـم يقع عليها الاختيار، بل ستبقى لتمثل فلسطين في الدورة العربية الـمقبلة في تشرين ثاني الـمقبل.
في غضون ذلك، أعلن جمال ابو حشيش، امين سر اتحاد الكرة الـمساعد والناطق الاعلامي عن تعيينن الكابتن عبدالحي سليم مديرا اداريا للـمنتخب في الـمرحلة الـمقبلة خلفاً للـمدير الاداري السابق الكابتن حسن صلاح.