الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الأوقاف يدعو الى تحييد المساجد عن التجاذبات السياسية

نشر بتاريخ: 23/08/2007 ( آخر تحديث: 23/08/2007 الساعة: 19:03 )
سلفيت-معا- قال الشيخ جمال بواطنة وزير الأوقاف خلال زيارته لمحافظة سلفيت ووضع حجر الأساس لمبنى المديرية وافتتاح مسجد الشهداء، أن المساجد هي اماكن للعبادة ولتوحيد صفوف المسلمين وتاليف القلوب والتعاضد وليس لزرع الفتن والنفاق وتوزيع الشهادات في الوطنية واللاوطنية .

ودعا الوزير اليوم إلى تحييد المساجد عن التجاذبات والاختلافات السياسية وتكريسها للوحدة والألفة رافضا استغلال المنابر للأهداف الحزبية الضيقة .مستنكر الأحداث المؤسفة في قطاع غزة والانقلاب على الشرعية والقانون والعبث بمقدرات المسلمين وقتل الناس دون محاكمات واشاعة الفوضى والفساد باسم الوطنية والدين .

وأضاف أن وزارة الأوقاف تضع نصب أعينها الحفاظ على حرمة المساجد ورعايتها والعمل على تنظيم وتطوير وتأهيل ألائمة والوعاظ والواعظات والارشاد، وكذلك توجيه القائمين على المساجد نحو الصالح العام ومراعاة ما ينفع المسلمين والمجتمع الفلسطيني .

وأشار وزير الأوقاف الى الانتهاكات الاسرائيلية والاعتداءات على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس وسياسة التهويد التي تواصلها الحكومات الاسرائيلية المتعاقبة داعيا العرب والمسلمين الى وقفة جدية والعمل متحدين من اجل حماية القدس والمقدس .

ورحب أمين سر حركة فتح في محافظة سلفيت بلال عزريل بوزير الاوقاف، مشيدا بدور الوزارة في رعاية المساجد والحفاظ على الوقف الاسلامي خاصة في القدس اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة .
واستعرض عزريل معاناة اهالي محافظة سلفيت اليومية جراء سياسة الاحتلال والاستيطان وجدار الفصل العنصري الذي يقطع اوصال المحافظة .

وكان الشيخ عمر سمارة القائم باعمال مدير اوقاف سلفيت القى كلمة ترحيبية بمناسبة زيارة الشيخ بواطنة الى محافظة سلفيت ووضع حجر الاساس لمقر مديرية الاوقاف في المحافظة .