الأربعاء: 29/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس ادارة اتحاد الغرف الفلسطينية يعقد جلسته الدورية رقم 94

نشر بتاريخ: 29/12/2014 ( آخر تحديث: 29/12/2014 الساعة: 12:32 )
رام الله - معا - عقد مجلس اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية جلسته الدورية رقم 94، وذلك في مقر الاتحاد المؤقت في رام الله ،حيث تم خلال الجلسة مناقشة عددا من المواضيع الداخلية التى تهم الغرف والاتحاد والعلاقة التكاملية فيما بين الغرف وضرورة إبراز أنشطتها والتواصل مع وسائل الاعلام لتسليط الضوء على دورها الاقتصادي والاجتماعي والارتقاء بالخدمات التي تقدمها، إضافة الى العلاقة مع الغرف الجديدة في المحافظات الجنوبية حيث ثمن الحضور من غرف قطاع غزة موقف الاتحاد الداعم لهم في مرحلة التأسيس والانتخابات السابقة والتواصل الدائم معهم لتمكينهم من خدمة أعضائهم في ظل الظروف الصعبة التى يمر بها قطاع غزة.

وتم تشكيل لجان متخصصة من ذوي الخبرة بين أعضاء المجلس لمتابعة مختلف الملفات من بينها لجنة خاصة بالضرائب لمتابعة الامور المتعلقة بهذا الموضوع مع الجهات ذات العلاقة. وفيما يتعلق بموضوع الضمان الاجتماعي تم وضع المجلس في صورة آخر التطورات بهذا الموضوع الذي تعمل عليه لجنة وطنية ولجنة عليا ممثلة بالحكومة والقطاع الخاص والعمال .

كما تم استعراض الترتيبات المتعلقة بتنظيم معرض للصناعات الفلسطينية في دولة الكويت الشقيقة في شهر نيسان من العام 2015 وأهمية حشد مشاركة واسعة من الصناعات المتميزة لتمكينها من فتح سوق للمنتجات الفلسطينية في الكويت.

من ناحية أخرى، أقر المجلس الخصومات السنوية على الاشتركات في الغرف التجارية بواقع 15 % للمسددين اشتراكاتهم خلال شهر كانون ثاني 2015 وخصم 10% للمسددين اشتراكاتهم خلال شهر شباط 2015 ، وناقش المجلس موضوع انتخابات الغرف الفلسطينية والمتوقع عقدها خلال العام القادم حسب القانون والنظام وأهمية مراجعة مواد النظام تمهيدا لتلك الانتخابات والمتابعة مع معالي وزير الاقتصاد بهذا الخصوص.

وخلال الجلسة تم عرض آخر المستجدات على المشاريع المنفذة في الاتحاد والتعاون مع جمعية صاحبات الاعمال ومعرض الموصياد ومشروع التجمعات العنقودية مع اليونيدو إضافة الى مناقشة موضوع الشيكات المرتجعة وموضوع تعديل رسوم بعض الكفالات وغيرها من المواضيع المدرجة على جدول الاعمال.