السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح باب التسجيل للسفر عبر معبر رفح

نشر بتاريخ: 29/12/2014 ( آخر تحديث: 30/12/2014 الساعة: 00:06 )
غزة- معا - أعلن ماهر أبو صبحة رئيس هيئة المعابر والحدود في قطاع غزة عن فتح باب التسجيل للسفر عبر معبر رفح البري بدءا من يوم غد الثلاثاء.

وقال أبو صبحة في تصريح صحفي :"غدا الثلاثاء سيتم فتح باب التسجيل في مجمع ابو خضرة الساعة التاسعة صباحا لفئة الطلاب فعلى جميع الطلبة التوجه للتسجيل مصطحبين الاوراق الثبوتية بالاضافة لجواز السفر مع العلم أن الطلبة الذين تقدموا إلينا بكشوف على جميعهم الحضور للحصول على بطاقة السفر ومن لم يسجل اسمه في الكشف سيتم ايضا التعامل معه حسب أوراقه الثبوتية ايضاً".

وأضاف "سيكون تسجيل اصحاب الاقامات الساعة الثامنة من صباح يوم الاربعاء وستكون الاولوية حسب تاريخ انتهاء الاقامة وتاريخ الخروج والعودة وسيتم تسجيل المصريين من أب وأم مصريين والابناء حتى سن 18 عاما ويمكن لحملة الجنسية المصرية وأصحاب الجوازات الاجنبية التسجيل كل في فئته كما الجواز الفلسطيني الطالب في فئة الطلاب والمريض في فئة المرضى وهكذا".

وتابع: "اما الفلسطينية المتزوجة من مصري وتقيم في مصر يمكنها التسجيل في يوم الاقامات وعليها اصطحاب الاوراق الثبوتية وسيتم اعلان الاسماء وفقا للكشوف مرتبة حسب الاولوية التي ذكرت اعلاه والحصول على بطاقة السفر لاحقا وسنعلن عن اليوم المحدد للاستلام".

وأشار إلى أنه سيكون تسجيل المرضى من حملة التحويلات الطبية الصحيحة الساعة الثامنة من يوم الخميس مع التنويه أن لدينا أسماء من حصل على التحويلات من دائرة العلاج بالخارج للتغلب على ظاهرة التحويلات المزورة، كما سيتم تأجيل تسجيل اصحاب الفيز والتاشيرات نظرا للوضع الصعب والاولوية وسيتم دراسة الحالات الانسانية يوم الاثنين القادم بتقديم طلب يشرح المشكلة والاوراق الثبوتيه في مكاتب التسجيل.