الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الاطباء البيطريين تطالب وزير الزراعة بالعدول عن قراره بتبعية البيطرة اداريا للزراعة

نشر بتاريخ: 24/08/2007 ( آخر تحديث: 24/08/2007 الساعة: 12:10 )
القدس- معا- عقدت الجمعيه العموميه لنقابة الاطباء البيطريين مركز القدس اجتماعا طارىء لمناقشة قرارات وزير الزراعه محمود الهباش المتعلقه بتنقلات مدراء دوائر البيطره وتبعية البيطره اداريا للزراعه، وكذلك مناقشة تنظيم مزاولة المهنه وملاحقة "المتطفلين" عليها قانونيا، واقرار النظم الناظمه لمهنة الطب البيطري .

واثنى المجتمعون في بيان وصل "معا" نسخة عنه على مبدأ التنقلات من باب تحقيق المصلحه العامه وتجديد النشاط والعطاء والتفاعل والابداع بعيدا عن تكريس ما اسموه ظاهرة الممالك الوظيفيه في الدوائر الخدماتيه بكافة انماطها، مناشدين الوزير بان يعيد النظر في بعض هذه التنقلات التي ستترك اثارا اجتماعيه واقتصاديه ونفسيه على اصحابها نتيجة لبعد المسافة بين السكن والعمل .

وناشد المجتمعون الوزير بان يعدل عن قراره بتبعية البيطره اداريا للزراعه، لانه من غير الممكن عمليا فصل الشؤون الاداريه عن الفنيه في الخدمات البيطريه، الامر الذي سيعرقل عملها ويأثر سلبا على ادائها، ولان المفاهيم الحديثه في الطب البيطري تطورت عالميا لتنمو باتجاه الصحه العامه وسلامة المستهلك الادمي والاوبئه المشتركه ولا يعقل ان نعود نحن للوراء في الوقت الذي يمضي غيرنا قدما ضمن المفاهيم الحديثه للمنظمات الدوليه المهنيه الغذائيه والوبائيه والصحيه على حد قول المجتمعين.

وقد طالبوا بان تبدي الجهات الرسميه المختصه اهتماما جادا وتعاونا مع النقابه في باب تنظيم مزاولة المهنه وترخيص اماكن مزاولتها وملاحقة "المتطفلين" عليها قانونيا .

وكذلك طالبوا بان تصدر النظم المقررة بموجب قانون الزراعه وهي ( نظام الحجر البيطري ونظام صحة الحيوان ونظام التداول بالعلاجات والمستحضرات الحياتيه البيطريه ) والتي ستؤدي في حال اقرارها الى قفزه نوعيه قانونيه في مجال تنظيم مهنة الطب البيطري .