الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الف ومئة وخمسون طالب وطالبة توجهوا الى مقاعد الدراسة في كلية فلسطين التقنية ( خضوري ) بطولكرم

نشر بتاريخ: 10/09/2005 ( آخر تحديث: 10/09/2005 الساعة: 15:33 )
طولكرم- معا- توجه 1150 طالب وطالبة من محافظات الضفة الغربية الى مقاعدهم الدراسية في كلية فلسطين التقنية ( خضوري ) في طولكرم شمال الضفة الغربية موزعين على مختلف التخصصات التقنية لبرنامجي الدبلوم والبكالوريوس.

وقام المهندس عدنان ابو اصليح عميد الكلية ونائبه الاكاديمي بتفقد القاعات والتعرف على الطلبة الجدد وتوضيح ماهية العملية الاكاديمية حيث اكد ابو اصليح في حديثه مع الطلبة على اهمية النقلة النوعية في حياتهم من المدرسة الى الكلية لما لها من تأثير على حياة الطالب ونقله من التفكير العادي الى الابداعي والعملي وتحمله المسؤولية.

وقال ابو اصليح لـ "معا": انه تم استكمال كافة الاستعدادات للبدء بالعملية الاكاديمية في الكلية من حيث تجهيز القاعات والمختبرات وتوزيع الطلبة على تخصصاتهم، مع الاشارة الى ان هذا العام شهد ازدياداً في اعداد الطلبة الملتحقين بالكلية بنحو 200 طالب وطالبة مقارنة مع العام الماضي.

وأضاف ان الكلية استطاعت ان تحقق جزءا كبير من تطلعاتها في التطور والتوسع لخدمة اكبر عدد من الطلبة وتوفير التخصصات التي تخدم المجتمع المحلي.

واشار ابو اصليح الى ان الكلية تمنح درجة البكالوريوس في تخصصات التربية التكنولوجية والهندسة الكهربائية والتربية الرياضية حيث القبول لها يكون بمعدل 80% للعلمي و85% للصناعي وباقي التخصصات معدل 65% فأعلى اضافة ان الطالب الذي يود ان يلتحق بالتربية الرياضية عليه ان يخضع لإمتحان القدرات.
كما تمنح الكلية درجة الدبلوم لتخصصات تكنولوجيا الاتصالات والاتمتة الصناعية والهندسة المعمارية وقاعدة البيانات والبرمجيات وأتمتة المكاتب والتربية الرياضية والازياء و الادارة المالية والمصرفية.

واوضح ابو اصليح ان الكلية وضمن خطتها الخمسية بدات بتنفيذ خطوات عملية حيث ستقوم الاسبوع المقبل بتسلم مبنى الخدمات الطلابية وهو الآن في مراحله النهائية وسيتم نقل عدد من الأقسام داخل المبنى السابق للكلية الى المبنى الجديد وهي قسم القبول والتسجيل، المشاغل والكفتيريا، كما انها تقوم بإعداد وانشاء مسبح لتخصص التربية الرياضية يبدأ تنفيذه العام القادم، اضافة الى ان الكلية اعدت مخطط لبناء مبنى جديد بمساحة 6 آلاف متر مربع ليتم تنفيذه في حال توفر الجهة الممولة.