الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

واشنطن "قلقة" من اعتداء مستوطنين على ممثلي قنصليتها

نشر بتاريخ: 03/01/2015 ( آخر تحديث: 04/01/2015 الساعة: 09:45 )
بيت لحم- معا - أعلن متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية في واشنطن إن السلطات الأمريكية "قلقة بشدة" عقب القاء مستوطنون حجارة تجاه قافلة للدبلوماسية الأمريكية أمس الجمعة، خلال زيارة قام بها الدبلوماسيون الأمريكيون الى قرية ترمسعيا في رام الله للتحقيق في اعتداء بحق فلاحين فلسطينيين حول اقتلاع أشجار الزيتون من كرومهم بأيدي مستوطنين.

ونفى المسؤول التقارير السابقة بأن طاقم أمني أمريكي أشهر سلاحه بوجه المستوطنين، مؤكدا أنه لم يصب أحد بأذى خلال الواقعة. وقال: "يمكننا التأكيد أن سيارة تابعة للقنصل العام تعرضت لرشق حجارة وواجهت مجموعة من المستوطنين المسلحين اليوم في الضفة الغربية قرب قرية ترمسعيا".

وأضاف: "السلطات الإسرائيلية أجرت اتصالا معنا وأكدوا أنهم يعترفون بخطورة الحادثة وسيعملون على إلقاء القبض على الجناة واتخاذ الاجراءات اللازمة ضد المسؤولين عنها".

كما أكد متحدث باسم الشرطة الإسرائيلية الحادثة.

وكان قد ألقى عدد من المستوطنين أمس الجمعة، الحجارة على طاقم تابع للقنصلية الأمريكية في القدس بالقرب من البؤرة الاستيطانية "عدي عاد" غير القانونية، شمال رام الله وشرق قرية ترمسعيا. وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية أنه عندما وصل الزوار ونزلوا من مركباتهم، قام عدد من المستوطنين برشقهم بالحجارة، ما دفع بالحراس إلى رفع أسلحتهم، قبل أن يغادروا الموقع بعد هذه الحادثة.

وكان طاقم القنصلية الأمريكية في القدس متوجها الى الموقع للتحقيق في إقتلاع مستوطنين أكثر من خمسة آلاف شتلة زيتون من أصل نحو 8 آلاف زرعت عقب استشهاد الوزير زياد أبو عين في منظقة الظهرات، حديثة الزراعة من اراضي المواطنين شرق ترمسعيا شمال رام الله.