الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التجمع الوطني المسيحي يطلق مبادرة تشجيع الاستثمارات العربية في القدس الشرقية

نشر بتاريخ: 25/08/2007 ( آخر تحديث: 25/08/2007 الساعة: 10:37 )
القدس -معا- اطلق التجمع الوطني المسيحي مبادرة تشجيع الاستثمار في القدس العربية لاظهار ميزات تشغيل الاموال العربية في المدينة المقدسة والتي سيطر الوضع السياسي على سمعتها الاقتصادية وارهب رؤوس الاموال وابعدها عن الاستثمار فيها.

وشددت المبادرة على اهمية خلق عجلة اقتصادية فاعلة ومربحة عن طريق استثمار المال العربي في المدينة المحتلة لما في ذلك من منفعة اقتصادية للمستثمرين و دعم لصمود اهالي القدس .

وقال ديمتري دلياني رئيس التجمع الوطني المسيحي في بيان وصل معا نسخة منه :" انه حين نقارن دخل الفرد المقدسي ومستوى الخدمات المقدمة له في المدينة العربية نرى وبشكل واضح ان هناك امكانية لاستيعاب فرص استثمار ناجحة بالرغم من المضايقات الاسرائيلية".

والقى دلياني الضوء على الاحصائيات الاقتصادية المتوفرة في فترة العشر سنوات الماضية، مبينا ان الفرق بين الناتج المحلي الاجمالي وحجم الاستهلاك يفوق الثلاثمائة مليون دولار سنوياً، الأمر الذي يفتح المجال لسد ولو جزء من هذا العجز في الميزان الاقتصادي المقدسي عن طريق استثمارات عربية.

وأضاف دلياني ان الهدف من المبادرة هو تشجيع المستثمرين في الدول العربية عامة والخليجية خاصة والتي يشهد اقتصادها نمو ملحوظاً في السنوات القليلة الماضية على النظر للقدس ليس فقط من منظور سياسي قومي بل ايضاً من منظور اقتصادي حيث أن القدس تمثل فرصة استثمارية مغرية تتوفر فيها الايدي العاملة المهنية بغزارة وتعيش في نفس الوقت في حالة ضعف في المنافسة في مجالات عديدة اهمها القطاع الخدماتي والقطاع الانشائي التطويري.