الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رام الله والبيرة تؤكد جاهزيتها للمنخفض الجوي وتعلن حالة الطوارئ

نشر بتاريخ: 04/01/2015 ( آخر تحديث: 04/01/2015 الساعة: 14:30 )
رام الله - معا - أعلنت محافظة رام الله والبيرة، اليوم الأحد، حالة الطوارئ ابتداء من صباح يوم الثلاثاء القادم في كافة مؤسسات المحافظة استعدادا للمنخفض الجوي العميق الذي ستتعرض له البلاد.

وأكدت المحافظ د.ليلى غنام خلال اجتماع عقدته مع مجلس طوارئ المحافظة بحضور ممثلي الأجهزة الأمنية والهلال الأحمر والبلديات والأشغال والدفاع المدني وممثلي شركة كهرباء محافظة القدس وشركة المياه ومدير دائرة الأرصاد الجوية يوسف أبو أسعد، أن المحافظة بحثت كافة الاستعدادات والتجهيزات للحفاظ على سلامة المواطنين والمنشآت والتدخل الفوري في حال حدوث أي طارئ، حيث تم التأكيد على جاهزية المؤسسات ذات العلاقة من خلال غرفة طوارئ في كل مؤسسة تعمل على مدار الساعة للتعامل الفوري مع كل طارئ.

وأهابت المحافظ بكافة المواطنين أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر نتيجة الأحوال الجوية، والتعامل بشكل سليم مع المدفأة ومراعاة شروط السلامة العامة، كما وحذرت السائقين من خطر الانزلاق على الطرقات، مؤكدة ضرورة الالتزام بحدود السرعة المسموحة لعدم تعريض السائقين والركاب لأي مخاطر ناتجة عن السرعة، خصوصا مع محدودية مدى الرؤيا.

وطالبت المحافظ المواطنين بتأمين احتياجاتهم المنزلية بشكل كامل مع توفير احتياطي منطقي، وخصوصا الأدوية اللازمة لكبار السن والحليب للأطفال، مشيرة أن التعامل بجدية وبمسؤولية وطنية عند الإتصال بالطوارئ وصدق المعلومة يساهم في توزيع المهام بالشكل المناسب وعدم تشتيت الجهود.

وأشارت المحافظ إلى أهمية عدم ركن سيارات المواطنين بالطرق الرأيسية لتمكن الطواقم من فتحها بالسرعة المطلوبة دون تعريض الممتلكات العامة والخاصة لللتخريب.

واستعرضت المحافظ التجهيزات من خلال كافة جهات الإختصاص واعتمدت الخطط التي قدمتها هذه الجهات، لافتة إلى أهمية استثمار تجربة العام المنصرم لتذليل العقبات وزيادة الإنجازات.

واستذكرت المحافظ أسيراتنا الماجداتا وأسرانا البواسل، سائلة الله عز وجل أن يثبتهم وينزل سكينته ورحمته عليهم خصوصا في ظل هذه الأجواء، مشيرة أنهم عنوان كرامة وكبرياء كل فلسطيني، لافتة أن المحافظة وبالتنسيق مع القطاع الخاص والصليب الأحمر قامت بإدخال الأغطية للأسرى، لافتة إلى أن الإحتلال يمنع إدخال عدد من الإحتياجات لأسرانا البواسل وأسيراتنا الماجدات ليزيد من معاناتهم.